07 يوليو

كلية الهندسة بجامعة بغداد تشارك في ورشةعمل لغرض مناقشة مسودة (وثيقة العطاء القياسية لعقود الأشغال الصغيرة)

اقيمت ورشة لمناقشة مسودة (وثيقة العطاء القياسية لعقود الأشغال الصغيرة من قبل وزارة التخطيط /دائرة العقود الحكومية العامة بالتعاون مع مشروع تكامل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) /برنامج تحسين الأداء والحكم الرشيد في العراق

06 يوليو

تدريسي من كلية الهندسة ينشر بحثا في مجله عالمية رصينه (SCOUPS) (International Journal of Civil Engineering and Technology (IJCIET))

تم نشر بحث من قبل الاستاذ المساعد الدكتور باسم حسين خضير العبيدي التدريسي في قسم الهندسة المدنية وبعنوان ( تقييم اداء منظومة المعالجة الحيوية الثابتة لمياه الصرف الصحي باستخدام برنامج الشبكات العصبية الاصطناعية ) في مجلة عالمية رصينه (المجلة العالمية للهندسة المدنية والتكنولوجيا )

20 يونيو

مشاركة تدريسي من كلية الهندسة في مؤتمر دولي BCEE3-2017 في جمهورية مصر

شارك ( الاستاذ الدكتور :علاء ناصر حريب ) احد تدريسي كلية الهندسة جامعة بغداد قسم الهندسة المدنية في المؤتمر الدولي الثالث لبحوث البناء و الانشاءات والهندسة البيئية المنعقد في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية للفترة من 23 الى 25 /10/2017 . اقيم هذا المؤتمر برعاية الجامعة التكنلوجية – العراق و جامعة المنوفية – مصر وتم نشر البحوث بتاريخ 7/5/2018 .

03 يونيو

كلية الهندسة تشارك في المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي استضافته دولة الكويت

شارك العراق ممثلا بكلية الهندسة جامعة بغداد قسم الهندسة المدنية في المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي تستضيفه دولة الكويت خلال الفترة من 2 — 3 مايو 2018 تحت شعار “التكامل العربي في إدارة الموارد المائية”، لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالمياه في الوطن العربي.

07 مايو

سيمنارات طلبة الصف الثالث في قسم الهندسة المدنية

قامت شعبة العلاقات العامة و الاعلام بزيارة الى قسم الهندسة المدنية للاطلاع على السيمنارات التي يقيمها قسم هندسة الموارد المائية لطلبته في الدراسات الاولية حيث كانت الزيارة الى مختبر الصحية في القسم وخلال تواجد الشعبة في المختبر تم التعرف على الاجهزة المختبرية المتواجده هناك و قامت الاستاذ المساعد جنان نعمة حمزة بالتعريف عن الاجهزة و اعطاء فكرة مبسطه عنها حيث تعتبر هذه الاجهزه حديثة و ذات مواصفات عالمية و ذات قدرةعلى فحص انواع مختلفه من الفحوصات واعطاء نتائج بسرعه عالية مقارنة بالاجهزة القديمه و الكلاسيكية .

30 مارس

نماذج تدهور لأنابيب المجاري الناقلة الرئيسية في جانب الرصافة من مدينة بغداد

تمت مناقشة رسالة الماجستير الموسومة: “نماذج تدهور لأنابيب المجاري الناقلة الرئيسية في جانب الرصافة من مدينة بغداد” من لدن الطالبة رحاب كريم جبار في قسم الهندسة المدنية/صحية بكلية الهندسة/ جامعة بغداد وقد أشرف على أعداد الرسالة أ. م. د. باسم حسين خضير. وتألفت لجنة المناقشة من: أ. د. جبار حمود عبد النبي (رئيساً), أ. م. د. محمد صادق العبيدي (عضواً) ,م. د. سرى كريم علي (عضواً). بعد مناقشة اللجنة الطالبة في محتويات الرسالة , قررت اللجنة منح الطالبة شهادة الماجستير.