26 يونيو

المؤتمر الهندسي السادس / كلية الهندسة

قدم قسم الهندسة المعمارية (26بحثاً علمياً) في مجال العمارة والبيئة والتخطيط والتصميم الحضري ونظريات العمارة والعمارة العربية الإسلامية ، وشارك في أعمال التنظيم والإعداد للمؤتمر الأستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة وبمشاركة مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين في قسم الهندسة المعمارية.

22 يونيو

قصة كلية الھندسة العراقية يرويها الدكتور عمر الفاروق

. نبذة تاريخية :- في سنة 1921 تأسست مدرسة الهندسة العراقية وكانت تسمى إذ ذاك كلية الري التدريبية لقبول طلاب عراقيين من خريجي المدارس الابتدائية وتخريجهم على الأعمال الهندسية البسيطة وبالأخص الري لتخريجهم ملاحظين فنيين في الري والأشغال والسكك الحديدية.

13 يونيو

ورشة عمل تدريبية لضمان الجودة

تمت مشاركة كلية الهندسة / جامعة بغداد في برنامج اليونسكو كنموذج لكتابة تقرير التقييم الذاتي من خلال ورشة عمل تدريبية بعنوان ” نحو تقييم ذاتي لاثنتي عشر كلية هندسية عراقية” اقيمت في دولة قطر- الدوحة بتاريخ 6-10 حزيران 2011 في اطار التعاون والعمل المشترك بين مكتب سمو حرم الامير وبين مكتب اليونسكو-عراق والممول من قبل سمو الشيخة موزة بنت ناصر، السيدة الاولى لدولة قطر.

12 يونيو

مؤتمر الحفاظ على مراكز المدن العراقية وإعادة تأهيلها أمانة بغداد/ كلية الهندسة- جامعة بغداد للمدة من 22-27/3/2010

قامت أمانة بغداد بإعداد المؤتمر وبالتنسيق مع كلية الهندسة- قسم الهندسة المعمارية وقد تم افتتاح المؤتمر من قبل دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي الذي تفضل مشكورا بإلقاء كلمه تناولت الجانب التاريخي والعمراني لمدينة بغداد