وفد من السفارة اليابانية يزور كلية الهندسة في جامعة بغداد

وفد من السفارة اليابانية يزور كلية الهندسة في جامعة بغداد

قام وفد من السفارة اليابانية يرافقه وفد من جامعة برئاسة السيد مدير العلاقات الثقافية بزيارة كلية الهندسة و قد بدات الجولة بزيارة قسم الهندسة البيئية و خصوصا مختبر الدراسات العليا في القسم و من ثم انتقل الوفد لزيارة قسم الهندسة المعمارية و قد اقام القسم معرضا ترحيبيا بزيارة الضيوف شمل مشاريع لطلبة المراحل الدراسية المختلفة و موديلات للمشاريع التطويرية في المراحل المنتهية مع اعمال منوعة من الرسومات الفنية و التوثيقية للمباني التاريخية.
 

كما عرض قسم الهندسة المعمارية استعراضا مصورا عن القسم و أهدافه و مفرداته الدراسية اضافة الى التعريف بنشاطاته العلمية و الثقافية و امكاناته من صفوف و مراسم و مختبرات و اختتم الاستعراض باجتماع مع السادة الضيوف برئاسة السيد عميد كلية الهندسة و معاون العميد للشؤون الادارية و السيدة رئيسة قسم الهندسة المعمارية و قد طرح الجانب الياباني مشروع اقامة معرض للعمارة اليابانية الحديثة و بواقع اكثر من 100 لوحة و موديل و اقترحت الكلية ان يقام المعرض في باحتي قسم الهندسة المعمارية و الاروقة المحاذية لها و بواقع مساحة أربعمائة متر مربع و تم الاتفاق على ان يقام المعرض من منتصف تشرين الثاني الى بجاية كانون الاول 2011 و سيساهم قسم الهندسة المعمارية بترجمة النصوص الانكليزية المصاحبة للاعمال  المعمارية المعروضة.

و في نهاية اللقاء قدم السيد عميد كلية الهندسة درع قسم الهندسة المعمارية بمناسبة يوبيلها الذهبي لممثل السفارة اليابانية و قدمت السيدة رئيسة قسم الهندسة المعمارية الملف التعريفي للقسم و الذي يوثق تاريخه و نشاطه العلمي و الثقافي. و قد قام الوفد الياباني بزيارة الموقع المقترح لاقامة المعرض. و قد شكر وفد السفارة اليابانية السيد عميد الكلية على حسن الاستقبال و كرم الضيافة.