وفد من السفارة اليابانية يزور كلية الهندسة في جامعة بغداد

قام وفد من السفارة اليابانية يرافقه وفد من جامعة برئاسة السيد مدير العلاقات الثقافية بزيارة كلية الهندسة و قد بدات الجولة بزيارة قسم الهندسة البيئية و خصوصا مختبر الدراسات العليا في القسم و من ثم انتقل الوفد لزيارة قسم الهندسة المعمارية و قد اقام القسم معرضا ترحيبيا بزيارة الضيوف شمل مشاريع لطلبة المراحل الدراسية المختلفة و موديلات للمشاريع التطويرية في المراحل المنتهية مع اعمال منوعة من الرسومات الفنية و التوثيقية للمباني التاريخية.
 

كما عرض قسم الهندسة المعمارية استعراضا مصورا عن القسم و أهدافه و مفرداته الدراسية اضافة الى التعريف بنشاطاته العلمية و الثقافية و امكاناته من صفوف و مراسم و مختبرات و اختتم الاستعراض باجتماع مع السادة الضيوف برئاسة السيد عميد كلية الهندسة و معاون العميد للشؤون الادارية و السيدة رئيسة قسم الهندسة المعمارية و قد طرح الجانب الياباني مشروع اقامة معرض للعمارة اليابانية الحديثة و بواقع اكثر من 100 لوحة و موديل و اقترحت الكلية ان يقام المعرض في باحتي قسم الهندسة المعمارية و الاروقة المحاذية لها و بواقع مساحة أربعمائة متر مربع و تم الاتفاق على ان يقام المعرض من منتصف تشرين الثاني الى بجاية كانون الاول 2011 و سيساهم قسم الهندسة المعمارية بترجمة النصوص الانكليزية المصاحبة للاعمال  المعمارية المعروضة.

و في نهاية اللقاء قدم السيد عميد كلية الهندسة درع قسم الهندسة المعمارية بمناسبة يوبيلها الذهبي لممثل السفارة اليابانية و قدمت السيدة رئيسة قسم الهندسة المعمارية الملف التعريفي للقسم و الذي يوثق تاريخه و نشاطه العلمي و الثقافي. و قد قام الوفد الياباني بزيارة الموقع المقترح لاقامة المعرض. و قد شكر وفد السفارة اليابانية السيد عميد الكلية على حسن الاستقبال و كرم الضيافة.

Comments are disabled.