نشاطات قسم الهندسة الميكانيكية

 للفترة 25/1/2012  لغاية 15/2/2012

 مجمل النشاطات والاحداث للقسم التي تضمنتها الفترة اعلاه هي :-

اولا: قام السيد العميد  الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس مع السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور سعد محسن  المشاط بتاريخ 1422012 بجولة لمختبرات و الورشة الميكانيكية للقسم حيث اطلع على الواقع الحالي لجميع المختبرات وما تحتاجه من متطلبات واحتياجات واستمع الى اراء المهندسين والفنيين ومهامهم وابدى بذلك توجيهاته بما يخدم ويساعد في نهوض وعمل المختبرات واوعز سيادته بتكريم منتسبي الورشة الميكانيكية بتوجيه كتاب شكر وتقدير لكل منهم ومكافأة مادية لجهودهم المتميزة في عملية المواكبة مع الحداثة والتطور. فيما يلي بعض الصور لجانب من الزيارة:

 

ثانيا: عقد اجتماع الهيئة العامة بتاريخ 1312012 حيث تناول الاجتماع النقاط التالية:

 التاكيد على ضرورة الاسراع باكمال الامتحانات الشاملة لمراحل الدراسة الاولية الاربعة خلال الاسبوع الاول بعد العطلة الربيعية.

  1. انجاز عملية نصب شبكة الانترنيت في القسم وتكليف عدد من منتسبي من تدريسيين ومهندسين بتشغيلها ومتابعة صيانتها
  2. تشخيص المشاكل والسلبيات المتعلقة بالمكتبة الافتراضية ورفعها بتقارير الى الجهات المعنية بذلك
  3. تحديد موعد امتحان المشاريع لطلبة الصف الرابع في 6-2-2012
  4. تهيئة مشاريع تطبيقية للصف الرابع للسنة القادمة بالتعشيق مع دوائر الدولة للحصول على الجهة مستفيدة وداعمة للمشروع
  5. الاستعانة بطرق اكثر حداثة و تطويرية لايصال المحاضرة للطالب من خلال عرضها كافلام وغيرها
  6. مقترح عمل موسم علمي وضمن النشاطات العلمية للتدريسين كالقاء المحاضرات وسمنرات لتوضيح وتوثيق الخطوط البحثية والحداثة للاستاذ 
  7. اكمال استمارات الخطة الدراسية. فيما يلي صور لجانب من الاجتماع:

ثالثا:  عقد اجتماع الهيئة العامة بتاريخ 1422012 حيث تناول الاجتماع النقاط التالية:

 تكليف الاساتذة بجعل المقرر الدراسي على شكل محاضرات الكترونية

  1. تشكيل لجنة للتحضير لمؤتمر طلبة الهتدسة الميكانيكية
  2. دعوة الاساتذة الرواد والذين اسهموا في عملية بناء القسم من خلال عطاءاتهم بغية تكريمهم في يوم الجامعة

     رابعا:  اختياار ممثلي المراحل الاربعة من خلال الانتخابات لمراحل الثلاث الاول والثاني والثالث، اما ممثل المرحلة الرابعة فقد اختير بالاجماع والتزكية  

     خامسا:-  مشاركة كل من الاستاذ المساعد الدكتور زهير عيسى احمد والاستاذ المساعد الدكتورة سرور خضر حسين في مؤتمر Institute of International Education” IIE   وورشة العمل       “Standards of Quality Assurance and Accreditation in Higher Education”   الذي عقد في اربيل بتاريخ 29-31 كانون الثاني 2012.

 سادسا: مناقشة رسالة الماجستير الموسومة “ Simulation Model Design of Lean Manufacturing System for Quality and Productivity Improvement” من قبل الطالب حيدر محمود رحيمة باختصاص الهندسة الصناعية والتصنيع وباشراف الاستاذ المساعد الدكتورة سرور خضر حسين ولجنة مناقشة من الذوات كل من (الاستاذ المساعد الدكتور زهير عيسى احمد، الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن صبيح عبد علي، المدرس الدكتور احمد عبد الرسول احمد) وذلك بتاريخ 922012 وعلى قاعة منذر الدروبي.

 سابعا:– تشكيل لجنة من كل من المدرس الدكتور عصام محمد علي والمدرس ايمان قاسم الصفار من ضمن اللجان الساندة لمختلف الاقسام العلمية للكلية العاملة في تاليف كتاب كلية الهندسة

 ثامنا: الانتهاء من اجراء الامتحان النهائي للفصل الدراسي الاول لطلبة الدراسات العليا الدكتوراه والماجستير لكافة الاختصاصات وتوزيع النتائج.

 ثامنا: الاتفاق على اجراء سفرات علمية من قبل لجنة شؤون الطلبة للصفوف الثاني والثالث والرابع الى كل من محطة الدورة، المعهد المتخصص للصناعات الهندسية، والشركة العامة للصتاعات الميكانيكية وعلى التوالي.    

                                                                 اللجنة الاعلامية

                                                                    قسم الهندسة الميكانيكية

 

 

Comments are disabled.