تمت مناقشة رسالة الماجستير الموسومة تقليل التوافقيات بإستخدام عاكس مصدر الفولتية ذو قنطرةH- المتوالية ذوالمستويات الخمسة بالمرشح الخامل ذات تضمين عرض النبضة
من قِبل
” للطالب حسين حميد باقر الاسدي 
في قسم الكهرباء  بكلية الهندسة/جامعة بغداد وقد اشرف على إعداد الرسالة م.د.فاضل عباس مهدي وتألفت لجنة المناقشة من  
أ.م.د. تركي كحيوش حسن / رئيساً                     
   أ.م.د. حسن عبدالله كبه / عضواً 
أ.م.د. علي حسين احمد /عضواً
  بعد امتحان لجنة المناقشة الطالب في محتويات الرسالة,قررت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير 
ملخص بحث الطالب هو كالآتي:
الخلاصة
العواكس المتعددة المستويات تستخدم في مختلف المجالات والتطبيقات الصناعية. تستخدم هذا الطريقة لتقليل التوافقيات التي تشوه شكل الموجه الخارجة من دون التقليل في قدرة العاكس الخارجية. بسبب المحاسن الكثيرة المتضمنة في هذه الطريقة لعمل العاكس، لذلك يمكن إستخدامه في الفولتيات العالية، وفي تطبيقات القدرة العالية والمتوسطة. حيث أقترح في هذه الاطروحة عاكس مصدر فولتية لقنطرة (H) المتوالية ذات المستويات الخمسة لتطبيقات الفولتية المتوسطة. تم عمل مقارنة بين العاكس المتوالي ذو المستويات الخمسة والعاكس ذو المستويات الثلاثة باستخدام المرشح الخامل وبدونه.
هذه الطريقة حسنت جودة القدرة وقللت تشوه التوافقيات الكلي. بالإضافة إلى ذلك تم تعزيز عامل القدرة بإستخدم مرشح القدرة الخامل لتعويض القدرة الخيالية. وقد أستخدمت تقنية مضمن عرض النبضة الموجي لتطبيقات القدرة ذات الأطوار الثلاثة وتطبيقات القدرة ذات الطور الواحد. حيث حصلنا على تشويه التوافيات الكلي بصوره أفضل. كذلك تشويه التوافقيات الكلي لعاكس المستويات الخمسة قنطرة (H) المتوالي للمرشح الخامل اقل من عاكس المستويات الثلاثة قنطرة (H) المتوالي. ونتيجة لذلك، تشوه التوافقيات الكلي تم تقليله لأقل مستوى مقبول، حيث تم إظهار النتائج التي حصلنا عليها من محاكاة العاكس ذو المرشح الخامل.

Comments are disabled.