برعاية الأستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة عميدة كلية الهندسة أقيمت في قسم هندسة العمارة في الكلية و على قاعة الدكتور محمد مكية مراسيم حفل توقيع كتاب موسوعة العمارة العراقية للأستاذ محمد رضا الجلبي التدريسي في قسم هندسة العمارة، إذ حضر العديد من الأساتذة الأفاضل وبعض الخريجين القدامى الذين يمثلون الجذور الأولى في القسم، فضلا عن تدريسيي القسم وطلبته الأعزاء.

 وفي بدء الاحتفالية رحبت السيدة رئيسة قسم هندسة العمارة الدكتورة غادة السلك بالحضور الكرام وأشادت بعراقة القسم وأساتذته وباحثيه وبالجهود التي بذلها الأستاذ محمد رضا الجلبي في تأسيس هذه الموسوعة العلمية، التي هدفها الإرتقاء و النهوض بالعمارة العراقية.

 

ثم تفضلت السيدة العميدة بالقاء كلمتها، فرحبت بالحضور الكرام واشارت الى أهمية هندسة العمارة في حياتنا وانعكاسها على البلاد، لأثرها البالغ في الوصول الى الصورة اللائقة التي تتناسب مع المجتمعات الهندسية الأخرى على الصعيدين العربي و العالمي. لذا كان من الضرورة دعم المهندسين المعماريين طلبة أعزاء و خريجين من هذه المؤسسة التعليمية لاعلاء راية العراق عاليا. وقد أثنت وثمنت السيدة العميدة على الجهود المبذولة في الموسوعة المحتفى بها.

 

بعدها قدم الدكتور طالب الطالب كلمة حب وتقدير وأخوة متبادلة للأستاذ محمد رضا الجلبي متمنيا له المزيد من العطاء المثمر.

 

 وكان من ضمن الحضور بعض خريجي القسم القدامى المشار اليهم بالبنان في هندسة العمارة وهم:

 

  • الأستاذ احمد الأعصم خريج 1971
  • الست انعام زلزلة خريجة 1973
  • الأستاذ احمد العكيلي خريج 1973

 

 

بعدها تفضل الأستاذ محمد الجلبي بالقاء كلمته الى الحضور كافة وقدم لهم الشكر والامتنان، وتحدث عن محاولته في جمع العمارة العراقية (عملا و مصدرا) ليكون في المستقبل عملاُ ضخماً ونقطة شروع للانطلاق منها و تشجيع من يكملها من بعده. ثم بعدها قام بتوزيع نسخ من موسوعة العمارة العراقية هدية للحضور جميعا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.