قسم الهندسة الكهربائية ينظم  سمنارا في  اختصاص الالكترونيك والأتصالات

 

 

نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة\ جامعة بغداد يوم الاثنين المصادف 8-10-2018 سمنارا ضمن النشاط الاسبوعي للعام الدراسي 2018-2019 في قاعة الاجتماعات في القسم. حيث قام الدكتور مرتضى جواد و هو أحد اعضاء الهيئة التدريسية في القسم بتقديم سمناره والذي حضره السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية وأعضاء اللجنة العلمية اضافة الى عدد من التدريسيين.

 

حمل السمنار الذي قدمه د.مرتضى جواد” PCB Technology ” والذي هدف الى التعريف بالتطور الهائل الحاصل بصناعة اللوح الالكتروني المتكامل لطباعة الدوائر الالكترونية المتكاملة ، اذ وصلت عدد الطبقات في اللوح الواحد 14 طبقة ذات وجهين اثنين  وكما عرض الباحث المخطط التطوري التاريخي لصناعة اللوح الالكتروني المتكامل .

 

من الجدير أن موضوع صناعة  الالواح الالكترونية حاليا موجود ضمن الدراسات العليا كمشاريع تخرج  واضح الباحث كيفية استعمال الادوات المختبرية الجديدة بخصوص ذلك في القسم .

شكر السيد رئيس القسم واعضاء اللجنة العلمية  الباحث على جهوده بتقديم محاضرة شيقة تظهر مدى سعي اساتذة القسم لتقديم كل ماهو جديد  . و تفاعل الحضور مع السمنار بطرح الأسئلة والاستفسارات التي اجاب عنها  د.مرتضى جواد.