قسم الهندسة الكهربائية ينظم سمنارا عن التعليم الإلكتروني

نظم قسم الهندسة الكهربائية / كلية الهندسة في جامعة بغداد يوم الاثنين المصادف 15-10-2018 سمناراً بعنوان ” التعليم الإلكتروني” القته الدكتورة حنان ميخائيل وهي أحدى تدريسيات قسم الهندسة الكهربائية. وقد حضر السمنار عدد من منتسبي القسم.
وكان الهدف من السمنارالتحدث عن التطور الحاصل بأساليب التعليم وخاصة التعليم الإلكتروني وتطبيقه وتفعيله في كلية الهندسة / جامعة بغداد حيث ذكرت د.حنان بأنه تم تطبيقه في أربعة أقسام والتي فيها عدد قليل من الطلبة وطبق في بعض هذه الاقسام على طلبة الدراسات العليا والدراسات الأولية وقد لوحظ مدى تفاعل الأساتذة والطلبة مع هذا النوع من التعليم.
وبينت الباحثة كيفية الدخول عن طريق ايميل الجامعة على حساب كوكل وإنشاء الصف الكتروني بإدخال البريدالالكتروني للطلبة وأوضحت بأنه يتم الدخول للشعبة بطريقتين أما باستعمال شفرة معينة تطلق كتسمية للشعبة أو إنشاء إيميل خاص بالشعبة وأن الطالب تصله التبليغات والدرجات والاسئلة الامتحانية وأنه لايعرف الا المعلومات الخاصة ببريده الالكتروني وأن الاستاذ يتمكن من معرفة الطلبة الذين قاموا بحل الاسئلة ويستطيع أرشفة المعلومات .
وفي ختام السمنار اجابت الدكتورة حنان على أسئلة الحضور وتأمل الجميع نجاح التجربة وتطبيقها في قسم الهندسة الكهربائية مستقبلاً.