قسم الهندسة الكيمياوية يحتفل بمناسبة مرور 90 سنة على تأسيس كلية الهندسة

قسم الهندسة الكيمياوية  يحتفل بمناسبة مرور 90 سنة

على تأسيس كلية الهندسة

اقام قسم الهندسة الكيمياوية وبمناسبة مرور تسعين سنة على تاسيس كلية الهندسة احتفالية بحضور الدكتور عامر الحداد معاون العميد للشوون الادارية و الدكتور خالد عادل عبد الرزاق معاون العميد لشؤون الطلبة ممثلين عن السيد عميد الكلية و كما حضر الاحتفالية السيد رئيس قسم الالكترونيك والسيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية والسيدة رئيس قسم الهندسة البيئية ولفيف من السيدات التدريسيات والسادة التدريسيين من اقسام الكلية و شارك في الاحتفالية  منتسبوا القسم من تدريسيين وفنيين واداريين وطلبة القسم.

بدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق. تلا ذلك قيام الاستاذ المساعد الدكتور احمد فائق العلوي (مقرر القسم) بالقاء كلمة بالمناسبة استعرض فيها ملامح عن تأسيس كلية الهندسة وقسم الهندسة الكيمياوية. اعقب ذلك قيام طلاب القسم بالقاء مجموعة من الاشعار والفعاليات المتنوعة.

خلال الاحتفالية عرض طلاب الصف الرابع بوسترات تخص مشاريع التخرج الخاصة بهم والتي توضح ملخصات لعمليات انتاج لمواد مختلفة. هذه الملخصات شملت توضيح للمواد الاولية المستخدمة وخط سير العمليات التصنيعية مع توضيح الظروف التشغيلية والوحدات المستخدمة والمواد الاساسية والثانوية المنتجة.

و في حديث للدكتورة بسمة عباس مجيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية وضحت ان القسم سعيد اذ يحتفل بالذكرة التسعين لتاسيس كليتنا العريقة و يمثل الاحتفال بهذه المناسبة لكل منتسبي القسم وقفة وفاء لكليتنا التي خرجتنا مهندسين و احتضتنا بين جنباتها اعضاء في الهيئة التدريسية لاقدم و اكبر كلية هندسية عراقية.