الدكتورة شذى عباس العامري – التدريسية في قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة في جامعة بغداد.

استكمالا لخطوات النجاح التي تحرزها كليتنا وعلى طريق التقدم العلمي، تمت اضافة خطوة علمية رصينة جديدة من قبل الدكتورة شذى العامري، اذ تم اعتماد دخول مؤلفها الاول:

((العمارة في ارض الرافدين)، (Architecture in Mesopotamia)) الى مكتبة الجامعة الامريكية في بيركلي في كالفورنيا (University of California, Berkeley)، وهي واحدة من اول عشر جامعات في العالم.

وكان ذلك الاختيار لاربعة اسباب: (1) العمق الزمني للمادة العلمية والتي تناولت عمارة العراق من عصور ما قبل التاريخ وصولا الى القرن العشرين. (2) البعد المكاني الذي تناول حضارات جنوب ووسط وشمال العراق. (3) يعود الى مجموعة التوثيقات الحديثة لمجموعة كبيرة من المعالم والرموز المعمارية. (4) يعد السبب الرابع من اهم الاسباب وذلك بحسب قناعة مكتبة جامعة بيركلي (UCB Library Catalog) / قسم المصادر الاجنبية، ان المؤلف من قلائل الكتب باللغة العربية التي تطرقت لهذا الفرع من العلوم المعمارية وبهذه النوعية والكمية. إذ سيكون هذا المؤلف مصدرا مهما للطلبة الاجانب في جامعة بيركلي، وجاري الان التفاوض مع الجامعة/ قسم المصادر الاجنبية على ابرام اتفاق لترجمة المؤلف الى اللغة الانكليزية وتحت اشراف الجامعة وبالتعاون مع احدى دور النشر المعتمدة من الجامعة.

معلومات التصنيف في مكتبة بيركلي ((UCB Library Catalog))

Direct Link https://oskicat.berkeley.edu/record=b24025750~S1
Location  Environmental Design
Call No. NA220 .A457 2017
Parallel Title Architecture.. in Mesopotamia
ISBN 9781773220185

1773220187

Description 430 pages : illustrations (some color), color maps, plans ; 25 x 28 cm
Bibliography Includes bibliographical references (pages 423-430)
Subject Architecture, Ancient — Iraq.

Architecture, Assyro-Babylonian.

Islamic architecture — Iraq.

 

 

 

 

Comments are disabled.