لجنة الارشاد التربوي في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات تنظم لقاءا أبويا مع طلبة المرحلة الرابعة

 

 

بناء على توجيهات مجلس كلية الهندسة الموقر بخصوص قيام لجنة الاشراف التربوي بعقدلقاءات دورية مع أبنائنا الطلبة في جميع المراحل للتعرف على مشاكلهموالعمل على تذليلها وتوفير الاجواء الدراسية المناسبة.

تم عقد اللقاء الاول مع طلبة المرحلة الرابعة بحضور السيدة رئيس قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات ــ د. بثينة موسى عمران المحترمة ــ وذلك يوم الخميس 15-11-2018 من قبل اعضاء لجنة الاشراف التربوي في القسم والتي تألفت من د. حسام عبد الدائم محمد و م. أشواق مرتضى عباس المحترمَين. تم خلال اللقاء مناقشة النقاط الاتية:

تم التأكيد على ضرورة التزام الطلبة بحضور المحاضرات وعدم تفويتها من اجل تجنب خسارة فهم المعلومات الدراسية من مدرس المادة مباشرة اضافة الى المشاكل المترتبة على زيادة عدد ساعات الغياب.

تم تنبيه طلبتنا الاعزاء على ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المراسلاتالرسمية مع التدريسيين خصوصا في رسائلهم الالكترونية وتوخي القوالب المناسبة للتراسل.

تشجيع الطلبة على التفاعل مع تجربة الصف الالكتروني وخصوصا بعد الجهد الاستثنائي من قبل الذوات المحترمين في وحدة الانترنت والاعلام في الكلية بعد ان وفرت بريد الكتروني رسمي لكل طالب مما يصب في سلامة العملية التعليمية ورصانتها.

طرح الطلبة ملاحظاتهم في ضوء جو النقد البناء الذي تنتهجه كلية الهندسة، وكان لهذه الملاحظات صدى كبير في القسم عن طريق مناقشتها في مجلس القسم وتوجيه اللجان المختلفة لبذل جهد استثنائي للوصول الى حلول إيجابية خدمة لمصحة أبنائنا الطلبة ودعما للمسيرة التعليمة في القسم.