كلية الهندسة تحدث و تطور وحدة التعليم المستمر


إستضاف رئيس وحدة التعليم المستمر الدكتور فراس محمد طعيمة عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور قاسم محمد دوس بالإضافة إلى معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عامر حداد ومعاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور خالد عادل عبد الرزاق ومدير التسجيل سرمد فؤاد جابر ومدير الإدارة يوسف مؤيد عبد الوهاب.

وقد إطلع الضيوف على قاعات المركز وأبدوا إعجابهم بالتنظيم المميز وإستخدام الوسائل الحديثة لغرض تنظيم الدورات والمحاضرات بشكل مبدع وخلاق.

ثم ناقش السيد العميد مع الدكتور فراس سبل تطوير وحدة التعليم المستمر بما يخدم مصلحة الكلية والمصلحة العامة، وقد وضح السيد إن من أهم الخطوات الواجب الإهتمام بها هي تنظيم الدورات سواء للموظفين أو التدريسين من داخل وخارج الكلية.

كما أكد السيد العميد على تنظيم الدورات الخاصة بالأجهزة الحديثة بغض النظر عن المردود المادي لغرض تدريب الموظفين وخاصة المهندسين المتخرجين حديثاً على التطور العلمي الحاصل في الدول المتقدمة والتقنيات الجديدة التي من شأنها تطوير مستوى العمل في الوزارات أو المؤسسات أو الشركات أو غيرها.

وشدد السيد العميد على التعاون مع دوائر الدولة والإستفادة من الكفاءات والخبرات فيها بالإضافة لتدريب موظفيها عند حاجتهم لذلك.

ووضح أنه من المهم التعرف على التقنيات الحديثة في كافة وسائل الحياة والتدرب عليها وتدريب أكبر عدد من مهندسين وموظفين للحصول على الفائدة المطلوبة من هذه التقنيات.

وفي لقاء مع الدكتور فراس محمد طعيمة رئيس وحدة التعليم المستمر، أثرى فيه الموقع الألكتروني بالحقائق التالية:

يعد التعليم المستمر ومنذ التأسيس في عام 1982 من الصرح العلمية التعليمية والتي ترفد مؤسسات الدولة بمختلف تشكيلاتها بكل ما هو جديد بمختلف علوم المعرفة الهندسية ذات الطابع العملي.

ومنذ ان استلمت أدارة التعليم المستمر في 2/8/2011 اصبح التوجه بالدورات المقدمة نحو مفاهيم ضرورية تواكب تطورات العصر ومن اهمها نظم الجودة ومعاييرها نحو التطبيق وكذلك التركيز على المواصفات الفنية الهندسية الواجب اتباعها في كل مشروع ينفذ ومبادئ السلامة المهنية وتقييم المخاطر والأمور المحاسبية وجداول الكميات وطرق التعامل الأمثل مع العاملين بألأضافة الى الدورات الهندسية بكافة فروعها.

ومن اجل النهوض بواقع التعليم المستمر فقد تم اعادة تأثيث المركز بكل ماهو جديد ولائق لكل متدرب من مقاعد فاخرة وسبورات وقاعات مكيفة وكذلك القاعات مجهزة بشاشات عرض كبيرة وكذلك انترنت عالي الجودة ويحصل المتدرب على قرطاسية كاملة من ورق واقلام وضيافة اثناء فترات الأستراحة وفي نهاية كل دورة يحصل المشارك على شهادة مشاركة بعد ان يجتاز الأختبار والشهادة معتمدة لدى كلية الهندسة ومطبوعة بمواصفات عالية في افضل دور الطباعة في بغداد تليق بأسم جامعة بغداد وكلية الهندسة تحديداً.

وفي هذا العام حققت الوحدة أرقاماً قياسية تمثلت بعدد الدورات والإيرادات، حيث تجاوزت الدورات المنفذة اكثر من 100 دورة لحين كتابة هذا التقرير وعدد المشاركين وصل الى حوالي 700 مشارك من كل محافظات ووزارات الدولة والمركز يتجه نحو انشاء مراكز تدريب بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية وذلك خدمة لعراقنا العظيم وشعبنا ايمانا منا بأن الشعوب والمجتمعات المتطورة لا تتطور ولاتنهض اقتصاديا وعلميا الا من خلال التدريب والتعلم المتواصل حتى بعد الدراسة الأولية الجامعية.

كما أن وحدة التعليم المستمر بدات بالتعاون مع شركات اجنبية في مجال التدريب و ان قاعات دراسية اضافية تم استحداثها و تجهيزها في الوحدة.

Comments are disabled.