عروض علمية باللغة الانكليزية لطلبة قسم هندسة النفط

عروض علمية باللغة الانكليزية لطلبة قسم هندسة النفط

  في اطار توجيهات عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس للارتقاء بكفاءة  طلبة  وخريجي كلية الهندسة  في اللغة الانكليزية وضمن تطلعات قسم هندسة النفط لتهيئة مهندسي نفط لخدمة المرحلة الحالية التي تمر بها الصناعة النفطية  والذين يتقنون اللغة الانكليزية …. أقام قسم هندسة النفط وعلى مدى يومين متتاليين حلقة دراسية قدم فيها طلبة الصف الثالث عروضا باللغة الانكليزية باستخدام البوربوينت  واسلوب التقديم المباشر لمواضيع نفطية شملت مدا واسعا في هذا التخصص.

      هذا وقد تمت الحلقة الدراسية برعاية السيد عميد كلية الهندسة وبحضورالسيدة رئيسة قسم هندسة النفط الدكتورة مها رؤوف عبد الامير وعدد من تدريسي القسم .

     تضمنت المواضيع المطروحة عروضا في اختصاصات هندسة الحفر , هندسة الانتاج ,هندسة المكامن , جس الابار ,الرياضيات ,اسس هندسة النفط , ومواضيع اقتصادية وعامة تطرقت الى اهمية منظمتي الاوبك والاوابك .وقد تميزت تلك العروض  بالرصانة والكفاءة حيث تمت متابعتها من قبل مدرسة مادة اللغة الانكليزية وبالاستعانة ببعض التدريسين الذين ابدوا بعض الملاحظات العلمية.

   وفي نهاية هذه الحلقة الدراسية اشاد السيد العميد بهذه الخطوة التي قام بها قسم هندسة النفط وبمستوى الطلبة الذين قدموا هذه العروض . كما أثنى سيادته على الجهود التي بذلتها مدرسة اللغة الانكليزية  الست ميديا نوري لتهيئة هذه الحلقة الدراسية . وقد اقترح سيادته النظر في توسيع هذه التجربة لتشمل اقساما اخرى في الكلية.