زيارة وفد عماني نفطي لكلية الهندسة

    قام وفد من شركة النفط العمانية  (O.O.C. )  بزيارة كلية الهندسة حيث التقى بالسيد عميد كلية الهندسة  الاستاذ الدكتورقاسم محمد دوس وبحضور السيدة رئيس قسم هندسة النفط الدكتورة مها رؤوف عبد الامير والاستاذ الدكتور محمد صالح الجواد  التدريسي في قسم هندسة النفط….

  في بداية اللقاء قام رئيس الوفد بالتعريف بشركة نفط عمان موضحا انها شركة نفط تجارية حكومية مملوكة من قبل سلطنة عمان تأسست عام 1996 وتعمل في التنقيب داخل وخارج عمان وانها تلعب دورا مهما في تعزيزالاقتصاد العماني  الاستثماري وفي القطاع الخاص في مجالات  الطاقة ,البتركيمياويات , المصافي , التعدين ,  الاستكشافات النفطية والانتاج….

   وقد بين الوفد ان زيارتهم تأتي من كون كلية الهندسة ذات تأريخ عريق  وتتمتع  بسمعة رصينه في مختلف الدول العربية ولاتزال تمتلك مكانة متميزة في قلوب المهندسين العرب الذين تخرجوا من هذه الكلية, اضافة الى رغبتهم في الاطلاع على قسم هندسة النفط..

   وبدوره قام السيد عميد كلية الهندسة بتقديم شرح وافي عن  تأريخ كلية الهندسة / جامعة بغداد واقسامها العلمية المتعددة ومساهمتها الفاعلة في خدمة المجتمع وتخريج مهندسين اكفاء في مختلف المجالات موضحا ان خريجي الكلية اثبتوا كفاءة عالية في المرحلة الحالية وبشهادة من سوق العمل والشركات العالمية العاملة في العراق…وان الكلية تحتل الصدارة في تقديم الاستشارات الهندسية لمختلف وزارات ودوائر الدولة.

   هذا وقد تم اصطحاب الوفد العماني في جولة تفقدية في ارجاء كلية الهندسة اطلعوا  خلالها على المختبرات والقاعات الدراسية لقسم هندسة النفط حيث قدمت رئيسة القسم الدكتورة مها رؤوف نبذة عن القسم وخريجيه وكونه اول قسم تأسس في العراق . وقام الاستاذ الدكتور محمد صالح الجواد بعرض شرح عن الحقول العراقية ….

  في نهاية الزيارة  …اوضح الوفد العماتي عن سروره بهذه الزيارة وانها ستكون النواة لبدء تعاون مثمر مع كلية الهندسة / قسم هندسة النفط . فيما ابدت رئيسة القسم رغبتها بأن تكون هناك فرصة لاعمال  وبحوث مشتركة مع شركة النفط والجامعات الهندسية العمانية…

    

 

Comments are disabled.