قام وفد من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاردنية ممثلا برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة  بزيارة الى كلية الهندسة بجامعة بغداد حيث كان في استقباله السيد المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف المحترم والسيدة عميدة كلية الهندسة الاستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة المحترمة فضلاً عن السادة معاوني العميد بكلية الهندسة المحترمون و رئيسة قسم هندسة العمارة المحترمة .
جاءت هذه الزيارة من اجل فتح اطر التعاون العلمي بين الطرفين والاطلاع على سير العمل على ارض الواقع. وقد اشاد السيد رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاردنية بالمنجزات العلمية والمراتب التي حصلت عليها جامعة بغداد ذاكراً بانه ليس بالامر اليسير ان تصل جامعة بغداد الى المرتبة (13) عربيا بنظام (QS) وعلى المرتبة (501) عالميا .
وجرى حديث مطول بين السادة الضيوف مع السيد المساعد والسيدة عميدة كلية الهندسة تم التطرق من خلالها على الانجازات التي تم العمل عليها بمجال نشر البحوث في كليات الجامعة وحسب المعاير العالمية الحديثة .
 وتحدثت السيدة عميدة كلية الهندسة عن منجزات كلية الهندسة للعام المنصرم عبر اقامة مؤتمر عالمي بالتعاون مع جمعيات كلية الهندسة العربية ومنظمة (IEEE) وكذلك تم الحديث عن اعداد الطلبة الخريجين من الدراسات الاولية والعليا وعن اعداد البحوث والمشاريع والمساهمات في المجتمع وعن التعاون مع وزارات الدولة المختلفة ومساهمات  الكلية لدعم الخريجين وفتح افق جديدة للشباب من اجل الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة .
وفي نهاية الزيارة تقدم السيد رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاردنية  بالشكر الى السيد رئيس جامعة بغداد المحترم والمساعد العلمي المحترم والسيدة عميدة كلية الهندسة المحترمة لحسن الضيافة والاهتمام واعداً اياهم بالتعاون المستقبلي وزيارات لاحقة من اجل التبادل العلمي والثقافي بين الجامعتين.



Comments are disabled.