محاضرة في قسم هندسة النفط عن تطور الصناعة النفطية

 

القى الدكتور حازم حسين عباس الاستاذ في جامعة كولورادو والمستشار البحثي في شركة هاليبرتون وارامكو السعودية والعضو الفخري في مجلة  اس.بي. اي العالمية محاضرة بعنوان

“Well Stimulation from Conventional to Unconventional Resources”

وذلك يوم الاثنين المصادف 18-3-2019 في قاعة جميل الملائكة بحضور ا.م.د فالح المهداوي رئيس قسم هندسة النفط وعدد من اساتذة القسم وطلبة الدراسات الاولية والعليا بقسم هندسة النفط كذلك عدد من منتسبي مركز البحث والتطوير والشركات النفطية العاملة في العراق وعدد من خريجي قسم هندسة النفط من مختلف محافظات العراق. تحدث الدكتور حازم حسين عباس خلال المحاضرة عن اهم تطور شهدتها الصناعة النفطية في السنوات الاخيرة الا وهو تحول الانتاج من المكامن التقليدية الى المكامن غير التقليدية وما تشكله هذه المكامن غير التقليدية من تحدي كبير للباحثين والشركات نظرا لكونها تمثل المصادر الاولية للنفط وكذلك لصعوبة تطوير وانتاج هذا النوع من المكامن. وخلال هذه المحاضرة القيمة، استعرض المحاضر ذو الخبرة الواسعة في الجامعات والشركات النفطية العالمية اهم هذه التحديات مع عرض للحلول المناسبة لها.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المحاضرة تاتي ضمن مبادرة الدكتور حازم حسين عباس لتحقيق التواصل بين قسم هندسة النفط والشركات العالمية ولدعم طلبة القسم وخريجيه وذلك باطلاعهم على اخر المستجدات في المجال النفطي.

وينتهز قسم هندسة النفط هذه المناسبة لتقديم الشكر والتقدير للدكتور حازم حسين عباس على هذه المبادرة متمنين له دوام الموفقية والنجاح.