تم استقبال الطلاب المقبولين في قسم الهندسة الألكترونية و الاتصالات للعام الدراسي
 2017-2018 من لدن السيد رئيس القسم و اعضاء لجنة استقبال الطلاب الجدد في القسم. و تم الترحيب بالطلبة الجدد و تمني حياة علمية و دراسية مليئة بالانجازات المشرقة. و قد تم استعراض مايأتي :

  • 1-التاكيد على اهمية تخصص الهندسة الالكترونية والاتصالات وحاجة المجتمع له بعد ثورة المعلومات والاتصالات التي اصبحت تقود التقدم العلمي في جميع انحاء العالم والاستفادة من وجودهم بالقسم للحصول على المعرفة والخبرة الضرورية للعمل مستقبلا كمهندسين في هذا المجال الواعد.

     

  • 2-التاكيد على ضرورة الحرص من لدن الطلبة على السلوك المنضبط والايجابي والابتعاد عن السلوكيات الشاذة والغريبة والالتزام بالدوام واحترام وقت المحاضرة والمحافظة على موجودات القسم ونظافته بما يعزز السمعة الجيدة لطلبة القسم بشكل خاص والكلية بشكل عام .

     

  • 3-التوضيح بانه طبيعة المواد الدراسية المقررة لكل مرحلة وتفاصيل مفرداتها تم تحديدها بناء على المتطلبات الدراسية لهذا التخصص إذ تقسيم المواد الى مواد اساسية تعطى في المراحل الاولية، ومواد متقدمة واختصاصية تعطى في المراحل المتقدمة.

     

     

  • 4-التاكيد على متابعة الطلبة للمواد الدراسية وعدم ترك المادة العلمية لتتراكم بالشكل الذي يصعب على الطالب مواكبة المحاضرات ويؤثر بشكل سلبي على ادائه في الامتحانات الفصلية ومن ثم على السعي السنوي الذي يعبر عن مستوى اداء الطالب خلال العام الدراسي .

     

  • 5-التأكيد على ضرورةالابتعاد عن التغيب عن المحاضرات وان هناك تركيز هذا العام على نسب الغياب وسيتم محاسبة من تجاوز غياباته النسب المعتمدة .
  • 6-تم اعلام الطلبة بأن المرشد التربوي لكل مرحلة سيتابع حالة الطلبة ويعمل بالتعاون مع القسم على تذليل الصعوبات والمشاكل ان وجدت وفق التعليمات والضوابط السارية كما ان ممثل الشعبة سيكون بمثابة حلقة وصل بين طلاب الشعبة والتدريسيين فيما يخص الاداء للمادة العلمية.

     

  • 7-واخيرا تم التأكد على انه وجود الطالب في هذا القسم جاء حسب اختياره وقناعته وعليه العمل بشكل جدي لتلبية متطلبات هذا الاختيار والوصول الى المستوى العلمي المطلوب حفاظا على المستوى العلمي المعروف لكلية الهندسة في جامعة بغداد.


 

Comments are disabled.