برعاية السيدة عميد كلية الهندسة أ.د. صبا جبار نعمة الخفاجي اقام طلبة ومنتسبي قسم الهندسة الكهربائية الكهرباء في كلية الهندسة يوم السبت المصادف 13/4/2019 مهرجانا لاحتضان واستضافة ايتام شهداء العراق مع عوائلهم المسجلين في مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.  و قد حضر المهرجان  معاون العميد لشؤون الطلبة ممثلا عن السيدة عميد كلية الهندسة و معاون العميد للشؤون الأدارية وجمع غفير من محبي فعل الخير.                                                                                        

وانطلق مهرجان قسم الهندسة الكهربائية الذي حمل اسم “# بصمتنا –كهربائية” بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلى ذلك قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وقوفا ومن ثم تم القاء الكلمات  التي اجمعت على  أن الإسلام حث على الاهتمام بالأيتام وأقر بحقوقهم التي تضمن لهم الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي وأن تكريم الأيتام يأتي انطلاقا من قيمنا الإسلامية التي أعلت من شأنهم وحفظت لهم مكانتهم في المجتمع ليكونوا أفرادا منتجين وصالحين لأنفسهم ومجتمعهم من خلال تقديم الرعاية التربوية والصحية والنفسية وجميع ما يلزمهم.                                                                                                     

الهدف الرئيسي من مهرجان “بصمتنا-كهربائية” هو إيصال رسالة إلى هذه الفئة بأن المجتمع لم ولن ينساهم وان رعاية الأيتام والوقوف إلى جانبهم واجب وطني وشرف يجب أن يسعى الجميع إلى تحقيقه.                                                                     

اضافة الى ذلك اظهر المهرجان ان التعاون الذي حصل بين الطلبة ومنتسبي القسم  هو شيء رائع لتحقيق هدف انساني راقي  وان العمل بروح الفريق الواحد والعمل كخلية نحل وباخلاص كافل بان يحقق المعجزات. وكانت رسالة قسم الهندسة الكهربائية اننا نستطيع ان نفعل كل شيء وستكون هذه الخطوة الاولى للقسم في مجال العمل التطوعي لرعاية الايتام.                                  

نجح منظموا المهرجان بادخال الفرح والسرورالى قلوب الاطفال ورفع معنوياتهم حيث ان  اكثر مايحتاجه الفرد هو التأهيل النفسي لكي يستطيع ان يبدع ويحقق مبتغاه .  

                                                                                                         

 

Comments are disabled.