اقيمت يوم الاربعاء المصادف 22 / 5 / 2019 احتفالية تكريم الطلبة المتميزين في مسابقة الرياضيات السنوية الثانية و هي أول مسابقة رياضية في الجامعات العراقية لتحديد الطلبة الموهوبين والمتميزين في الرياضيات الهندسية .

ترعى كلية الهندسة هذه المسابقة سنويا و بدعم مباشر من قبل السيدة عميد كلية الهندسة الاستاذة الدكتور( صبا جبار نعمة ) و باشراف الاستاذ المساعد الدكتور (عصام محمد علي) بصفته رئيسا للجنة مسابقة الرياضيات الهندسية حيث يتنافس فيها الشباب الموهوب في اقسام كلية الهندسة كافة  للتميز في مجال الحساب والرياضيات وفرصة كبيرة لبداية أحلامهم وإطلاق الخيال لعقولهم كما إنها تمكن الطلاب من جميع المراحل لإثبات مهاراتهم  وإطلاق العنان لإبداعاتهم.

والهدف من هذه المسابقة هو:

·        رفع مستوى الطلاب في الرياضيات التي تشكل قاعدة كافة العلوم، مما يشكل أساسا علميا صلبا لهم في المراحل القادمة من حياتهم.

·        تشجيع العقول الفتية على البحث عن مصادر العلم المتاحة و الاستفادة منها

·        تشجيع الطلبة على امضاء أوقات الفراغ أثناء العطلة الصيفية في اكتساب علم نافع

لقد أجريت هذا العام الدراسي  2019-2018المسابقة الرياضيات الهندسية الثانية يوم الأحد الموافق 5/5/2019 الساعة التاسعة صباحا. وشملت المرحلة الأولى والثانية لطلبة كلية الهندسة. حيث تم اختيار طالبين من كل مرحلة وبذلك اشترك كل قسم باربعة طلبة والذين يتم اختيارهم من قبل مدرس المادة لأنه اعرف بقدرة طلبته الرياضية والفكرية من خلال تدريسه لهم لمادة الرياضيات طلية سنة دراسية كاملة. وسوف يتم اعمام المسابقة وتوسعتها لتشمل المراحل الدراسية كافة في السنة المقبلة. ويتم هذا وفق شروط للمشاركة ستعلن في حينها.

وفي حفل متواضع في قاعة الاستاذ الدكتور مهدي حنتوش حضرت السيدة عميد كلية الهندسة  المحترمة و السادة المعاونون  الاستاذ المساعد الدكتور( ميثم مطشر شرقي) المحترم  و الاستاذ المساعد الدكتور ( كريم حسن علي ) المحترم وكذلك رؤساء الاقسام العلمية المحترمون اضافة الى اعضاء لجنة المسابقة من الاساتذة الافاضل اعضاء لجنة المسابقة و الطلبة المشاركون.

وابتدا الحفل بكلمة للسيدة عميد الكلية اثنت من خلالها على جهود السادة اعضاء اللجنة و باركت للطلبة جهودهم المتميزه بالمشاركة في هذه الفعاليات مذكرة بانجازات طلبة كلية الهندسة لهذا العام في جميع الانشطة العلمية ومساهماتهم في معارض مشاريع الطلبة  و كذلك احرازهم على جوائز رياضية على مستوى الجامعة كما في مشاركاتهم في المجالات الفنية و كل هذة الانشطة تثبت بان طلبة الهندسة في تميز مستمر على جميع الانشطة و الفعاليات مما يدعوها للفخر بهم وفي ختام كلمتها تمنت لهم النجاح في حياتهم دوما .

بعدها تم تكريم اعضاء اللجنة بمنحهم شهادات تقديرية و تقديم الدروع و الهدايا الى الطلبة الثلاث الاوائل على كل مرحلة و منح شهادات تقديرية لكل الطلبة المشاركين وتم اخذ صور تذكارية بهذه المناسبة .

 

 

 

Comments are disabled.