نظم قسم الهندسة الكهربائية /كلية الهندسة في جامعة بغداد يوم الاربعاء المصادف 17-1-2018 ومن ضمن نشاطات القسم للعام الدراسي 2017-2018 سمنارا بعنوان “تأثير الهواتف النقالة على الصحة”  القته المدرس زينب إبراهيم عبود وهي احدى تدريسيات القسم. و قد حضر السمنار السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية اضافة الى عدد من التدريسيين.

من خلال هذا السمنار هدفت الباحثة الى التعريف بأن الهاتف النقال والإنترنيت باتا جزءا حيويا في حياتنا اليومية وأنه لكي نبقى على اتصال علينا أن نبقى دائما ضمن مجال موجات وترددات الأجهزة الإلكترونية كالموبايل والراوتر وغيره.. وأوضحت أنه بالرغم من أن الموبايل أصبح  ضرورة من ضروريات الحياة، فهناك أشخاص لا يستطيعون التخلي عنه، لكن لكل شيء مميزاته وعيوبه حيث أن منظمة الصحة العالمية ومن خلال دراساتها وأبحاثها وعلى مدار السنوات الأخيرة  توصلت بأن الاستعمال الخاطئ للموبايل يسبب الكثير من الامراض وتطرقت الباحثة ايضا الى علاج مثل هكذا حالات  كما أشارت الى أن  سموم مخلفات الهواتف النقالة تهدد الصحة وذكرت بأنه من الممكن تفاديهامن خلال البحث عن أقرب موقع تدوير للنفايات الإلكترونية والتي تكون موجودة في متاجر بيع الكومبيوتر بالتجزئة، وتحديداً في المتاجر التي اتخذت إجراءات الإنضمام الى حملة تدوير النفايات الإلكترونية…

شكر السيد رئيس القسم أ.م.د. نزار هادي عباس الباحثة على جهودها بتقديم هذا السمنار. و تفاعل الحضور مع المحاضرة  بإثرائهم المحاضرة بالأسئلة والاستفسارات التي اجابت عنها الباحثة برحابة صدر.



    

 

Comments are disabled.