وفد من جامعة الصين للبترول يقوم بزيارة إلى كلية الهندسة / جامعة بغداد

وفد من جامعة الصين للبترول يقوم بزيارة إلى كلية الهندسة / جامعة بغداد

قام وفد من جامعة الصين للبترول بزيارة إلى كلية الهندسة / جامعة بغداد بتاريخ 31/1/2018  ، ضمن زيارة شاملة يقوم بها إلى العراق حالياً بهدف بحث سبل للتعاون العلمي بين الجامعتين و مد جسور العمل المشترك و تبادل الخبرات وفتح اطر التعاون البحثي بينهما .

استقبل الوفد الصيني في عمادة كلية الهندسة كل من الاستاذه  الدكتورة صبا جبار نعمه عميدة الكلية والمعاون العلمي الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد و رئيس قسم هندسة النفط الاستاذ المساعد الدكتور فالح حسن اضافة الى الاستاذ المساعد الدكتور اياد كاظم مدير قسم العلاقات الثقافية بجامعة بغداد اضافة الى فريق اعلام كلية الهندسة .

رحبت السيدة عميد كلية الهندسة  المحترمة بالضيوف الكرام ثم ابتدا الوفد الصيني الحديث ليعرف عن افاق وسبل التعاون و التسهيلات و الامكانات التي يمكن من خلاها ان يساهم في دعم طلبة قسم هندسة النفط خلال سنين دراستهم الاوليه او ما بعد التخرج من ناحية عمليه او لطلبة الدراسات العليا و كذلك المساهمه في تسهيل الدراسات البحثة وتوفير المختبرات الحديثة .

بعد ذلك قامت السيدة عميد كلية الهندسة المحترمة بالتعريف عن المجالات التي يمكن من خلالها فتح افق التعاون العلمي مع الجامعة الصينية في إطار برنامج التبادل الطلابي بين جامعة بغداد الجامعة الصينية من خلا برامج توامة وغيرها من الزمالات البحثية .

وبعد ذلك وعد الوفد بزيارة ليوم 1/2/2018 لغرض القاء محاضرة تتناول توضيح كل الافاق التي من الممكن توفيرها على طلبة و تدريسي قسم هندسة النفط   وتوضيح المبادرات الطلابية في مختلف المجالات سواء داخل الجامعة أو خارجها والتسهيلات التي تحرص إدارة الجامعة على توفيرها للطلبة لكي يعيشوا تجربة أكاديمية ومجتمعية متميزة..