تحقيق الخطوة الاولى في معادلة شهادة قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة بجامعة بغداد عالميا

اصبحت شهادة قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة بجامعة بغداد معترف بها عالميا في الولايات المتحدة الامريكية و في المملكة المتحدة و كندا و استراليا بالاضافة الى نيوزيلاند وذلك بعد حصول برنامج التوامة بين جامعة بغداد و جامعة سوينبيرن على اعتراف جمعية المهندسين الاسترالية واعتماد من قبل مؤسسة اتفاق واشنطن .

وهذا الاعتراف يفتح الافاق لبقية الاقسام في الجامعات العراقية للخطو بهذا الاتجاه نحو الاعتراف الكامل للشهادات الممنوحه عالميا دون الحاجة للمعادلة.

الاعتراف من قبل جمعية المهندسين الاسترالية جاء بعد سلسلة اجراءات من تحضير تقارير تخص ضمان الجودة وطرائق التدريس و طرق تقييم اوراق الامتحانات و تفاصيل المختبرات و السير الذاتية للتدريسيين اضافة الى تفاصيل المناهج الدراسي و هذا التقييم يشمل فترة خمس سنوات دراسية ولم يقتصر على خريجي البرنامج بل شمل خريجي القسم لفترة التقييم ايضا.

وبهذا فان  قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة / جامعة بغداد يحقق الخطوة الاولى من بين كل الاقسام في الجامعات العراقية نحو الاعتراف الدولي بالشهادة الممنوحة من جامعة بغداد. مبروك لكلية الهندسة / جامعة بغداد هذا الانجاز وشكر موصول لعمادة كلية الهندسة ومنتسبي قسم الهندسة المدنية والاستاذ الفاضل الدكتور رياض المهيدي في تحقيق هذا الانجاز.