أقامت جامعة بغداد احتفالاً كبيراً بتخريج الدورة 55 لطلبتها على ملعب كلية التربية الرياضية في الجادرية وتحت شعار بالعلم والعمل يتحقق المستقبل لترفد الوطن بسواعد جديدة بمختلف الاختصاصات العلمية والانسانية ولتسهم في بناءه. وحضر الاحتفال ممثل السيد رئيس الجمهورية وممثل السيد رئيس الوزاء و معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب وممثل السيد رئيس مجلس النواب وممثل السيد وزير الخارجية والسيد رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب والسفير التركي والسفير اليوناني والسفير الافغاني اضافة الى عدد من الشخصيات البرلمانية وحشد كبير من عوائل الخريجين.

 

 

  
إبتدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم استعراض كوكبة من طلبة الكلية  العسكرية من حملة الاعلام وشعار الجامعة وموسيقى الجيش وتقدم كردوس اساتذة جامعة بغداد ليحيهم الحضور عرفانا لدورهم الكبير في صناعة هولاء البناة وتلاهم كراديس الخريجين من الكليات لتتقدم كردوس كلية الهندسة يقودهم السيد معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور خالد عادل والسيد مدير تسجيل الكلية سرمد فؤاد، ليمروا من امام منصة التحية ومجلس الكلية ليحيهم كبار الضيوف والسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس، لتعم الفرحة حشود الحاضرين ثم تقدم مجلس الجامعة ليعتلي منصة التحية.

 

 

  
وفي اجواء تعمها البهجة والسرور استمر الاحتفال وعطر بآيٍِ من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة واحدة اجلالا لشهداءنا الابرار، ثم القى السيد معالي الوزير كلمته التي هنأ بها الخريجين وبارك لهم نهاية مرحلة الدراسة وبداية حياة جديدة وتمنى ان تكون المعارف التي حصلوا عليها مفتاحا لتقدمهم في الحياة العملية واشاد بالانجازات التي حققتها الجامعة الام وتمنى لها التقدم والازدهار ثم القى السيد رئيس الجامعة الدكتور موسى جواد الموسوي كلمته التي اشاد بها بالجهود الميزة التي اسهمت في تخريج هولاء البناة الذين تحدوا الصعوبات ليكونوا السواعد التي ستسهم في بناء العراق الجديد واستعرض الانجازات التي حقتها الجامعة مشيدا بدور كلية الهندسة المميز في تحقيقها، وبعدها القى السيد رئيس اللجنة التحضيرية كلمته. ليختتم الحفل بتكريم الطلبة الاوائل على الكليات والاول على الجامعة. وبهذه المناسبة  تفخر الكلية بخريجيها وتهنئهم وتتمنى لهم التوفيق في حياتهم.

 

و في  حديث لموقع كليتنا تحدث الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد الكلية قائلا : انني في منتهى السعادة هذا اليوم و ان اشاهد ابنائنا الطلبة الذين استقبلتهم الكلية قبل اربعة اعوام قد اصبحوا مهندسين تقدمهم الكلية ليخدموا و يبنوا عراقنا الجديد و قد تزامن تخرج هذه الدفعة مع حدثين مهمين في تاريخ كليتنا و هو مرور 90 عام على تاسيسها و حصول جامعة بغداد على ترتيب 601 في التصنيف العالمي للجامعات و بمساهمة قوية من كلية الهندسة و ان الكلية تعمل بكل جدية لترفع من مستوى خريجيها.

Comments are disabled.