اقام قسم الهندسه المعماريه – معرضا توثيقيا لاعمال ورش العمل التي اقيمت تحت مظلة التبادل الثقافي مع DAAD  وذلك وفقا للمشاركه مع جامعة برادنبرك التكنولوجية الالمانيه BTU . حيث شاركت كلية الهندسه قسم الهندسة المعماريه بورشه عمل في شباط 2010 وبواقع اربعة طلبة دكتوراة ساهموا في انجاز عرض عن التطور الحضري لمدينة بغداد و عدد من المدن العراقية . وشارك اساتذه من كلية الهندسة و برئاسة السيد عميد كلية الهندسة السابق الاستاذ الدكتور رافع هاشم السهيلي . و الاستاذ الدكتور عباس سليمون والاستاذ الدكتور بهجت رشاد شاهين والاستاذه الدكتوره صبا جبار نعمه والاستاذ الدكتور لؤي طه الملا حويش في اعمال الورشه.

 

شاركت كلية الهندسة قسم الهندسة المعماريه بورشة اخرى نظمت في رحاب جامعة حلب كلية العمارة للفتره من 21 ايلول الى 22 تشرين الاول 2010 وبواقع ستة طلبة ماجستير واستاذين هما المدرس المساعد ضرغام مزهر كريم والاستاذه الدكتوره صبا جبار نعمه . بورشه حول التصميم الحضري لمراكز المدن التاريخيه. وقد نظمت محاضرات واعمال توثيقيه وعمل في المراسم لاعطاء بدائل تصميميه عن الحالة الدراسيه (منطقة باب الفرج ) قرب قلعة حلب التاريخيه.

وقد تم عرض اللوحات التوثيقيه لاعمال الورش المذكوره في اعلاه اضافه الى البدائل التصميميه المنجزه من قبل مجاميع الطلبه من الجامعات المشاركه  وهي :-

1-   جامعة بغداد كلية الهندسه –  قسم الهندسة المعماريه

2-   جامعة برادنبرك التكنولوجيا – كلية العماره والهندسه المدنية والتخطيط والتصميم الحضري – المانيا.

3-   جامعة حلب – كلية العمارة – سوريا.

4-   جامعة القاهره – كلية العماره

5-   الجامعة الامريكيه في بيروت – كلية العمارة – لبنان

كما تم توثيق اعمال الورش بالصور واللوحات التي تعكس الفعاليات الثقافية والعلمية اضافه الى الزيارات الميدانية.

وسيتم الافتتاح الرسمي للمعرض برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي المحترم ولفيف من الاساتذه المسئوليين واتلتدريسسين في الكلية.

Comments are disabled.