اقامت الجمعية  SPE Chapter – University of Baghdad  محاضرة بعنوان تصميم تثقيب الابار النفطية حاضر فيها المهندس عباس راضي عباس من شركة نفط ميسان. تناولت المحاضرة الخطوات العملية لاختيار مناطق تثقيب الابار و الاسس العلمية للمواضيع و البيانات الحقلية الواجب جمعها لتنفيذ العملية و كل العوامل الموثرة التي يجب اخذها بنظر الاعتبار في حسبات تصميم تثقيب الابار النفطية. يعتبر موضوع تثقيب الابار النفطية من المواضيع المهمة في تخصص هندسة النفط.

وقد قام المحاضر بتسليط الضوء على نقاط عملية مهمة جدا يجب ان ينتبه اليها الطالب في دراسته تساعده على التمكن من العمل عند الانتقال الى الواقع الحقلي.

و قد ادار المحاضرة و النقاش الذي اعقبه ادارة الجابتر من طلبة قسم هندسة النفط وقد اشتمل الحضور على عددة كبير من طلبة الدراسات الاولية والعليا في قسم هندسة النفط وعدد من تدريسي القسم. وتاتي هذه المحاضرة في ظل سعي القسم على تقريب الطلبة من واقع العمل الحقلي في الصناعة النفطية من خلال الاستعانة بخريجي القسم من اصحاب الخبرة لالقاء محاضرات عملية للطلاب ضمن نشاطات( SPE Chapter – University of Baghdad).

ويتقدم قسم هندسة النفط بالشكر والتقدير الى المهندس عباس راضي عباس لجهودة المميزة في اعداد محاضرة غنية بالمعلومات العلمية المميزة ولتفاعلة مع الطلاب خلال المحاضرة.

Comments are disabled.