نظم SPE Chapter – University of Baghdad  محاضرة بعنوان مكونات ابراج حفر الابار النفطية حاضر فيها المهندس احمد قاسم جابر من شركة الحفر العراقية. تناولت المحاضرة مكونات ابراج حفر الابار النفطية وتركيب وبيئة موقع الحفر ووظيفة معدات الحفر. يعتبر موضوع مكونات ابراج حفر الابار النفطية من المواضيع المهمة في تخصص هندسة حفر الابار النفطية.

وقد قدم المحاضر شرحاَ وافيا  للنقاط التي تسهل على الطالب تصور الواقع العملي المعقد لمواقع حفر الابار.

و قد قام بادارة المحاضرة و النقاش الذي اعقبها رئيس الجابتر الطالب علي ماهر نوري من قسم هندسة النفط وشمل  الحضور عدد من طلبة الدراسات الاولية والعليا في قسم هندسة النفط اضافة الى عدد من تدريسي القسم. وتاتي هذه المحاضرة في ظل سعي القسم الى تقريب الطلبة من واقع العمل الحقلي في الصناعة النفطية من خلال الاستعانة بخريجي القسم من اصحاب الخبرة لالقاء محاضرات عملية للطلاب ضمن نشاطات( SPE Chapter – University of Baghdad).

وقد تم الاتفاق على ان يكون هناك جزء ثاني للمحاضرة في قادم الاسابيع ومحاضرة ثانية مخصصة لاحد مواضيع السيطرة على الابار.

ويتقدم قسم هندسة النفط بالشكر والتقدير الى المهندس احمد قاسم جابر لجهوده المتميزة في اعداد محاضرة غنية بالمعلومات الحقلية العملية ولتفاعله مع الطلبة خلال المحاضرة. و سيقوم القسم بنشر المحاضرة على صفحة القسم لتعم الفائدة على جميع طلبة اقسام هندسة النفط في الجامعات العراقية.

Comments are disabled.