عقد يوم الثلاثاء  الموافق 12/5/2020 اجتماعا  الكترونيا عبر منصة السكايب بين كل من كلية الهندسة جامعة بغداد  و بين المخطط والمنسق الدولي لمشروع التعاون الثقافي لدول الشرق الاوسط  الالماني المعمار كريستوفر ويسلنك .

جاء هذا  الاجتماع من اجل تعزيز و مناقشة التعاون العلمي والاكاديمي بين قسم هندسه العماره في كلية الهندسة جامعة بغداد وقسم العماره والتخطيط الحضري في جامعه برادنبرك الالمانية والمدعوم من الDAAD  للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ و٢٠٢٠/٢٠٢١

ويشمل هذا التعاون  منح طلبه الدراسات العليا فرص تدريبيه لمده اربعه اشهر وذلك ضمن الفصل الشتوي  ومنح التدريسيين الشباب فرص تدريب بحثي لمدة شهرين اضافه الى اقامه ورش خاصه بالتصميم الحضري يشارك بها الطلبه والتدريسيين وتعنى بالتصميم الحضري للمدن التاريخيه العراقيه التي تضررت من العمليات الحربيه ويشارك بالبرنامج كذلك  قسم هندسه العماره في جامعه السليمانية .

وقد كان لقسم هندسه العماره برنامج تعاون سابق للاعوام ٢٠١٠ولغايه٢٠١٢ شارك به عدد كبير من طلبه الدراسات الاوليه والعليا

وكذلك عدد من للتدريسين في ورش عمل تعنى بالتصميم الحضري للمدن التاريخيه. ونظمت في الجامعه اعلاه في مدينه كوتبوس في المانياوكذلك كان لجامعه السليمانية برنامج مماثل معها ايضا .

وشارك في اللقاء السيده عميده كليه الهندسه ا د صبا جبار نعمه المنسق الوطني  للبرنامج وكذلك الدكتور ضرغام مزهر كريم رئيس قسم هندسه العماره كما شارك من وزاره الاعمار والاسكان الدكتور محمد قاسم الحسني ومثل الجانب الالماني  المخطط والمنسق الدولي لمشروع التعاون الثقافي لدول الشرق الاوسط كريستوف ويسلنك علما بان الكليه قد اعدت تقرير تفصيلي عن برنامج التعاون وابدت جامعه بغداد دعمها لتنفيذ فقرات البرنامج مستقبلا

Comments are disabled.