مشاركة قسم هندسة الحاسبات في ورش عمل الكترونية


 

برعاية رئاسة جامعة بغداد و باشراف عمادة كلية الهندسة, شارك اساتذة من  قسم هندسة الحاسبات بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في ندوات وورش عمل اقيمت عبر المنصات والصفوف الالكترونية. حيث شارك كلا من الاستاذ المساعد الدكتور صادق حبيب عبد الحسين بورشة عمل  الكترونية بعنوان “Latex for Researchers” في الساعة الخامسة مساء من يوم الاربعاء المصادف 22-4-2020  وكذلك  شاركت المدرس الدكتورة انوار قاسم الخطيب في الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الثلاثاء المصادف 28-4-2020 بورشة عمل الكترونية بعنوان “Application of IOT in Smart City”. وقد اعتمدت الورش المقامة على استخدام منصة Google Classroom التعليمية كقاعدة بيانات لتخزين المحاضرات والفايلات المرفوعة لاستخدامها من قبل المشاركين في الورشة. وكذلك تم استخدام   تطبيق Zoom Cloud Meeting لالقاء الورشة بين ملقي الندوة و المشاركين حيث يعتبر هذا التطبيق من البرامج المتخصصة باجراء المكالمات الفيديوية عن طريق مشاركة الاستاذ المحاضر لشاشات حواسيبهم لعرض المحتوى العلمي للورشة مع امكانية التعليق والتوضيح بمختلف الادوات المتاحة ضمن هذا البرنامج.

وقد تطرقت الورشة التي القاها الدكتور(أ.م.د صادق حبيب عبد الحسين) الى التعرف على اهمية برنامج الـ Latex الذي يعد احد افضل واكثر البرامج استخداما في كتابة وتنسيق البحوث والرسائل العلمية بشكل صحيح ومتين. وكذلك شرح لكيفية استخدامه مع اعطاء مواقع تساهم في الاستفادة من هذا البرنامج بصورة صحيحة. بينما تطرقت الورشة الثانية الى مناقشة التقدم الحاصل في تقنيات الاتصالات والمعلوماتية مع ازدياد عدد السكان في المدن الحضرية حيث اصبح من الضروري التخطيط  باتجاه المدن الذكية بالاستفادة من إنترنيت الأشياء لإدارتها. وتطرقت كذلك الى كيفية تخطيط المدن واستعمال التطبيقات الذكية فيها وإعطاء بعض الامثلة عنها في العالم والسبل والمعوقات في تحقيق هذه الأفكار  في العراق.

وقد شارك في الورش عدد كبير من الاساتذة وطالبي العلم من مختلف الفئات والمؤسسات التعليمية من داخل وخارج الكلية وساهموا بطرح الاسئلة التي تعود بالفائدة على الجميع. وكذلك اثنى المشاركون على المحاضرين ومقيمي الورش لما قدموه من معلومات قيمة و مفيدة تصب في المصلحة العلمية الي اقيمت من اجله الورش.

Comments are disabled.