جابتر جمعية مهندسي النفط العالمية – جامعة بغداد في قسم هندسة النفط يستضيف باحث من شركة شلمبرجر العالمية لعرض بحثه المنشور حول تسميت الابار النفطية في حقل عراقي


نظرا للنجاح الذي حققته الاربع محاضرات التي اقامها جابتر جامعة بغداد خلال شهر رمضان – خطط الجابتر الى نوع جديد من المحاضرات تهدف الى استضافة محاضرين اجانب وخصوصا الباحثين الذين نشروا بحوث لحالات تم انجازها في حقول نفطية عراقية لتسليط الضوء عليها وتعريف الطلبة بالتقنيات التكنولوجية الحديثة المطبقة في الحقول العراقية.
تم اختيارنا لاحدث بحث تم نشره حول حقل عراقي وقد نشر هذا البحث من قبل شركة شلمبرجر وهو البحث التالي:
Cardenas, M. A., Galaby, A., Cengiz, O., Al-Rubaye, M., & John, M. (2020, January). A Holistic Approach to Achieve a Successful Liner Cement in Gas Bearing Early Cretaceous Formations in South Iraq. In International Petroleum Technology Conference. International Petroleum Technology Conference.
الذي تم عرضه خلال موتمر (IPTC2020) الذي اقامته جمعية مهندسي النفط العالمية في 2020.
وقدم قام مؤلف البحث المهندس المصري امير علي جلبي من شركة شلمبرجر بالقاء محاضرة حول البحث وقد طرح البحث بعض مشاكل التسميت في احد الحقول العراقية الجنوبية وكيف تم معالجة هذه المشاكل وشرح التطبيقات الجديدة التي احتواها عملهم في هذا الحقل والذي دفعهم لنشر العمل كبحث في مؤتمر عالمي.
وقد اتاحت هذه المحاضرة الفرصة لطلاب قسم هندسة النفط – جامعة بغداد وكذلك طلبة اقسام هندسة النفط في جامعات عراقية وعربية اخرى و المهندسين من شركات النفط العراقية لمناقشة محتوى البحث مباشرة مع مؤلف البحث.
ويتقدم قسم هندسة النفط وجابتر جمعية مهندسي النفط العالمية – جامعة بغداد بالشكر الى المحاضر المتميز لوقته الثمين الذي خصصه لالقاء المحاضرة وللمعلومات القيمة التي طرحها.
و من الجدير بالذكر ان المهندس امير من دولة مصر العربية حصل على شهادة البكالوريوس هندسة البتروكيماويات والغاز الطبيعي ، كلية الهندسة ، جامعة الإسكندرية ، مصر سنة2011 ،وهو حاليا يحضر لنيل شهادة ماجستير هندسة البترول ، جامعة هيريوت وات الاسكتلندية.
حاصل على العديد من الشهادات و التراخيص ، عامين متتاليين والفائز بجائزة “Eureka Presentation Impression”
ايضا فائز بأسلوب ( TED_Talk ) في سنة ( 2018 و2017 )، و العديد من الاوسمة و الجوائز .
يعمل حاليا في شركة شلمبرجر خدمات انشاء الابار في المقر الرئيسي للشرق الاوسط في ابو ظبي كsenior engineer عمل سابقا في شلمبرجر خدمات الحفر المتكاملة في ابو ظبي و ارامكو السعودية ، كما عمل في شلمبرجر إدارة المشاريع المتكاملة ، شركة غاز كوينزلاند ، أستراليا
خبير في مجالات عديدة منها :
Well Engineering Design & Execution | Drilling Optimization | Bidding | Integration | Service Quality:
التحكم في التكلفة وخفضها | والقيادة التشغيلية | والعطاءات | وقيادة خط المنتجات المتعددة والتسويق ذو القيمة المضافة داخل صناعة النفط والغاز .

Comments are disabled.