جابتر جمعية مهندسي النفط العالمية – جامعة بغداد في قسم هندسة النفط ينظم محاضرة علمية عبر المنصة الالكترونية  حول اساسيات الموديلات الجيولوجية والمكمنية


 

نظم جابتر جمعية مهندسي النفط العالمية – جامعة بغداد محاضرة بعنوان اساسيات الموديلات الجيولوجية والمكمنية حاضر فيها التدريسي احمد طالب خضير من قسم هندسة النفط – كلية الهندسة – جامعة بغداد. تناولت المحاضرة اساسيات عمل الموديلات الجيولوجية والمكمنية و تم التركيز على الخطوات الرئيسة لعمل الموديلات ومصادر المعلومات اللازمة لتنفيذ الموديلات وكيفية تهيئة الموديلات الجيولوجية لتكون جاهزة لتحويلها الى موديلات جريان مكمنية.

وقد قدم المحاضر شرحاَ وافيا  لموضوع المحاضرة لما يملكه من خبرة عملية واكاديمية.

و قد قام بادارة المحاضرة و النقاش الذي اعقبها رئيس الجابتر الطالب علي ماهر نوري من قسم هندسة النفط وشمل  الحضور عدد من طلبة الدراسات الاولية والعليا في قسم هندسة النفط اضافة الى عدد من تدريسي القسم وكذلك تدريسسين وطلبة من جامعات عراقية اخرى وقد حرص الجابتر وقسم هندسة النفط في جامعة بغداد ان تكون المحاضرة مفتوحة لحضور الطلبة والتدريسيين من كل الجامعات العراقية لتعم الفائدة. وتاتي هذه المحاضرة في ظل سعي القسم الى تقريب الطلبة من واقع العمل في الصناعة النفطية.

وقد تم الاتفاق على ان تكون هذه المحاضرة هي المحاضرة الاولى في موضوع عمل الموديلات الجيولوجية والمكمنية التي تناولت المستوى الابتدائي وستعقبها محاضرتين للمستوى المتوسط والمتقدم يقدمها التدريسي احمد طالب خضير.

ويتقدم قسم هندسة النفط بالشكر والتقدير الى التدريسي احمد طالب خضير لجهوده المتميزة في اعداد محاضرة غنية بالمعلومات العلمية والحقلية ولتفاعله مع الحضور خلال المحاضرة. ومن الجدير بالذكر ان التدريسي احمد طالب خضير هو خريج قسم علوم الارض / جامعة بغداد في مرحلتي البكالوريوس والماجستير وحاليا تدريسي في قسم هندسة النفط منذ العام 2005 وكما عمل في عدد من الشركات النفطية.

وتاتي هذه المحاضرة  كسادس محاضرة يقيمها فرع جمعية مهندسي  النفط العالمية – جامعة بغداد خلال هذا العام الدراسي عبر المنصة الالكترونية في تخصصات جس الابار وحفر الابار النفطية وهندسة المكامن الغازية والسيطرة على الابار و لجابتر جمعية مهندسي النفط العالمية – جامعة بغداد و قسم هندسة النفط خطة لانجاز سلسلة محاضرات ونشاطات اخرى لطلبة القسم بالتعاون مع مهندسين من شركات النفط العراقية والاجنبية.

اخر الاخبارالأولالروابط المهمةهندسة النفط

Comments are disabled.