إلتقى الأستاذ الدكتور رياض المهيدي التدريسي في جامعة سوين برن الأسترالية بطلاب قسم الهندسة المدنية المشمولين بمشروع التوأمة مع الجامعة المذكورة يوم أمس الأول، وبحضور الأستاذ الدكتور نزار العكيلي رئيس قسم الهندسة المدنية بالإضافة إلى عدد من أساتذة وتدريسيي قسم الهندسة المدنية،  وذلك لغرض الإطلاع على ما وصل إليه الطلاب بشأن موضوع التوأمة والمعوقات التي واجهتهم أو قد تواجههم قبل وبعد الذهاب لأستراليا.

كما وأوضح لهم بعض الأمور المهمة التي تنتهجها جامعة سوين برن بشأن الطلاب المقبولين فيها أو المبتعثين لها، ومن أهم الأمور التي ناقشها الدكتور رياض مع رئيس القسم والطلاب المعنيين ما يلي:
* أولاً وقبل كل شيء، ان الطلاب يمثلون العراق في الخارج، لذا عليهم بذل جهود إستثنائية للنجاح والتفوق لرفع إسم العراق عالياً، وعليهم بالتعاون لتحقيق هذا التفوق، وقد أكد الدكتور رياض بأنه على ثقة كبيرة بأن الطلاب سيحققون النجاح بسهولة لكن التفوق مطلوب لغرض أخذ انطباع جيد عن العراق والعراقيين وطبيعة الدراسة في الجامعات العراقية.
* إشتراط الجانب الأسترالي بإجتياز الطلبة إمتحان اللغة الانكليزية (التوفل) لغرض الحصول على الفيزا الأسترالية.
* كيفية ملء الإستمارة الخاصة بالفيزا ألكترونياً، وقد تعهد الدكتور نزار بتوضيح كيفية ملئها للطلاب كما ويمكنهم الرجوع له متى ما واجهوا صعوبات في ذلك الأمر.
* وقت بدء كورس اللغة الانكليزية المطلوب لكل من يدخل أستراليا ولغته الأصلية غير الإنكليزية.
* وقت بدء كورسات المواد المطلوب دراستها ووقت الإمتحان النهائي لها، وتحديد وقت الذهاب والعودة.
* بعض الأمور التي يمكن أن تساهم في تحسين وضعهم الدراسي والسكني.
* إستمع أيضاً إلى أسئلة وإستفسارات الطلبة وأجابهم على تساؤلاتهم.

وقبل إنتهاء اللقاء حث دكتور رياض الطلاب على مراسلته في حال وجود أي عقبة تواجههم وعدم التحرج من طلب المساعدة في أي موضوع وبأي وقت.
كما وقد ساهم الدكتور نزار في الحوار لمساعدة الطلبة وتسهيل أمورهم وحثهم على الحضور مرة أخرى بعد عدة أيام لدراسة التقدم الذي عمل عليه الطلبة بشأن ملء إستمارة الفيزا ومناقشة أي صعوبات قد تواجه الطلبة بخصوص متطلبات الدراسة والسفر.

Comments are disabled.