نظم قسم هندسة الميكانيك / كلية الهندسة/جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير للطالبة  ايمان   محمد اسماعيل عن رسالتها الموسومة(تصميم مسيطر ضبابي تناسبي تكاملي تفاضلي لأجل تحسين الاستجابة لمنظومة التعليق لربع سيارة ذات جساءة غير محددة) 

“Design of a fuzzy PID controller used to improve the response of a quarter –car suspension system with uncertain stiffness ”

 

 يوم الخميس الساعة التاسعة صباحا الموافق 11/6/2020 وقد تشرفت اللجنة المنعقدة بتواجد السيدة عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة  و كذلك السيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية  أ.د. فتحي الشماع وقد اشرف على إعداد الرسالة أ.م.د.كريم حسن علي  

وتالفت لجنة المناقشة من :

أ.د احمد عبد الحسين علي/ رئيسا.

أ.م.د. محسن نوري حمزة/عضوا

أ.م. د.وليد خالد خيري /عضو

 تناولت الدراسة نظام التعليق في السيارات واهميته في عزل هيكل السيارة عن الاضطرابات الخارجية من أجل تحقيق مزيد من الراحة للركاب.تم تصميم وحدة تحكم للمسيطر الضبابي التناسبي التكاملي التفاضلي لمنظومة التعليق وتثبيتها في جسم مركبة الطريق. يتم التحقيق في السلوك الديناميكي واستقرار مركبة الطريق ضد الاضطرابات الخارجية. يتم الحصول على النتائج النظرية لنموذج المركبة ووحدة التحكم باستخدام عمليات محاكاة ببرنامج الماتلاب. يتم محاكاة نموذج ربع مركبة طرق للتعليق النشط والسالب. ثم إجراء مقارنة للسلوك الديناميكي للطراز المحاكي للمركبة على الطرق مع جهاز تحكم الضبابي التناسبي التكاملي التفاضلي وبدونه. كما ناقش البحث الجساءه الغير محددة ودورها  في اختلاف الاستجابة الدينمايكية. الجانب العملي  تم بتصميم  نظام تعليق لربع  سيارة مع كافه الاجزاء. واستخدام جهاز قارئ الاشاره  بربط متحسسات على جسم المركبه و اخرى على الاطار  لدراسة السلوك الديناميكي للاستجابة اثناء تشغيل الجهاز ومقارنة هذه النتائج مع اختلاف عامل الجساءة. 

Comments are disabled.