مساهمة جامعة بغداد ممثلة بكلية الهندسة /قسم هندسة العمارة بالتعاون مع مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية باقامة:   الورشة الافتراضية الموسومة بــــ “التحول نحو المدن الامنة والذكية”


مساهمة جامعة بغداد ممثلة بكلية الهندسة /قسم هندسة العمارة

بالتعاون مع مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية باقامة:

 

الورشة الافتراضية الموسومة بــــ “التحول نحو المدن الامنة والذكية”

في يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 25 – 26 / 8 / 2020 في بغداد ، العراق

 

وكانت الورشة برعاية السيد مستشار الامن الوطني المحترم والسيد وزير التعليم العالي المحترم الذي مثله السيد مدير دائرة الاشراف والتقويم المحترم والسيد رئيس جامعة بغداد المحترم، والذين ساهموا بمراسيم الافتتاح بكلمات تعنى باهمية مفهوم المدن الامنة والذكية والعمل على توفير كل المستلزمات التي تساهم في تسهيل عملية التحول نحوها.

وشارك في حضور الجلسة الافتتاحية السيدة عميدة كلية الهندسة المحترمة والسيد رئيس قسم هندسة العمارة المحترم. اذ كان لتوجيهات السيدة العميدة المحترمة والسيد رئيس قسم هندسة العمارة الدور الفاعل في تنظيم واختيار المشاركات العلمية والاوراق البحثية في الورشة بالاضافة الى تنسيق الجهود في الخطوات التحضرية مع مركز النهرين.

ومما يجدر ذكره هنا مشاركة عدد كبير من الباحثين والاكاديمين ومدراء المراكز والمؤسسات البحثية من العرب والاجانب، اذ كانت الطروحات والنقاشات العلمية ليومي الورشة موجهة لتقييم وتحديد المفاهيم والمعايير التصميمية والتخطيطية والامكانات التقنية الملائمة لتحقيق عملية التحول التدريجي من النمط التقليدي الى النمط الامن الذكي لمدن الشرق الاوسط والمدن العراقية.

اخر الاخبارالأولالعمادةالهندسة المعمارية

Comments are disabled.