شاركت كل من م.د نغم جاسم فياض و ا.م.د سميره محمد حمد الله من قسم هندسه النفط بمعرض ومؤتمر أبو ظبي الافتراضي  الدولي للبترول “أديبك” والتي نظمت  تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دوله الامارات العربيه المتحده بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم للفترة من ٩ -١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠.

حيث شاركت التدريسيتان بالبحثين التاليين

  • “Investigating Geomechanical Considerations on Suitable Layer Selection for Hydraulically Fractured Horizontal Wells Placement in Tight Wells Placement In Tight Reservoirs”
  • “Stress- Dependent Petrophysical Properties of High Heterogeneous Carbonate Tight Oil Reservoirs”

 

والذي تناول دراسه تاثير التضمين الجيوميكانيكي على خواص المكامن الغير تقليديه وتقديم مقترحات لتطوير وإنتاج هذا النوع من المكامن المهمه.

ومن الجدير بالذكر ان هذين البحثين مشترك بالتعاون مع الأستاذ الدكتور حازم عباس حسين من جامعه هيوستن بالولايات المتحده الاميركيه. وهذا جزء من التعاون المستمر بين قسم هندسه النفط بجامعه بغداد مع الجامعات العالميه.

وتسلمت التدريسيتان شهادات تقديريه على مشاركتهما من السيد رئيس جمعيه مهندسي النفط ويذكر ان هذه الجمعيه نظمت فعاليات المؤتمر حيث استضاف مجموعة من الخبراء الفنيين في مجالات الطاقة وغيرها.

 

وجمع مؤتمر أديبك أكثر من 70 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ورائد أعمال وخبيرا عالميا لتسليط الضوء على سُبل استجابة قطاع الطاقة لجائحة كوفيد-19 وتكيّفه معها حيث حرص المجتمعون على تقديم مجموعة من الرؤى المبتكرة حول سُبل تعزيز القطاع لمرونته في المستقبل وتعامله مع التحديات والفرص التي تطرحها مرحلة التحول في مجال الطاقة. ومن بين الحضور السيد محمد باركيندو الأمين العام للدول المصدرة للنفط “أوبك”.

ومن الجدير بالذكران فعاليات المؤتمر تضمنت أكثر من 135 جلسة الكترونية تجمع ما يزيد على 700 من المتحدثين البارزين إلى جانب 115 جلسة فنية كما شارك في المعرض الافتراضي 120 شركة عارضة عبر تقديم باقة من المحتوى المباشر عالمي المستوى لجميع الحضور والمهتمين في القطاع النفطي.

وبهذه المناسبه يتقدم قسم هندسه النفط بالتهنئه لكل من ا.م.د سميره محمد حمد الله وم.د. نغم جاسم فياض على هذا الإنجاز متمنين لهما دوام الموفقيه .

 

Comments are disabled.