جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة Hoseo الكورية الجنوبية

وقعت جامعة بغداد مذكرة تفاهم مع جامعة  Hoseo   الكورية الجنوبية في مقر الجامعة الكورية في مدينة  Asan . و قد وقع الاتفاقية عن جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور نزار العكيلي  رئيس قسم الهندسة المدنية  و  عن الجانب الكوري الدكتور Il Ku Kang رئيس جامعة Hoseo . و تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

و قد اشتملت الاتفاقية على :

         استضافة الاساتذة

         استضافة الطلبة

         التعاون المشترك في المجالات البحثية

         اقامة ندوات و ورش عمل مشتركة بشكل دوري

         تبادل المصادر العلمية  و البحثية

         وضع برامج اكاديمية مشتركة مكثفة

         تدريب الاساتذة

و قد زار الوفد كل اقسام كلية الهندسة و اطلع بشكل كبير على مختبرات الكلية و التجارب الموجودة في كل مختبر و كما زار مركز النانو و هو من المراكز البحثية المتطورة في الجامعة.

و قد عقد اجتماع بين مساعد رئيس جامعة Hoseo للشؤون الخارجية و فد الجامعات العراقية ( جامعة بغداد – الجامعة التكنولوجية – جامعة النهرين – جامعة الكوفة – جامعة كربلاء) لمناقشة برنامج التوامة المقترح من قبل الجانب الكوري.

و كما زار الوفد شركة ED للمختبرات و شركة KIA للسيارات و اطلع على مختبراتها و معاملها و ما تنتجه الشركة من اجهزة مختبرية.

و قد تالف وفد جامعة بغداد التي مثلتها كلية الهندسة برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور نزار العكيلي رئيس قسم الهندسة المدنية و عضوية كل من الاستاذ المساعد حامد محمد علي رئيس قسم الحاسبات و المدرس عمر فالح حسن و المدرس سرمد فؤاد جابر و المدرس المساعد سيف الدين عبد الامير.

Comments are disabled.