انجاز أول أطروحة في كلية الهندسة في جامعة بغداد حول استخدام تقنية النانو

   

انجاز أول أطروحة في كلية الهندسة في جامعة بغداد حول استخدام تقنية النانو

 

بجهود علمية متميزة تم انجاز اول اطروحة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة بغداد تعنى باستخدام تقنية النانو تحت عنوان

((تحضير ودراسة القوالب النانوية بطريقة الاكسدة الانودية الكهربائية))

 

و قد انجز الاطروحة الباحث يوسف رحيم محمد من قسم الهندسة الميكانيكية و باشراف الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة و الدكتور عبدالكريم محمد علي و وتراس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور احمد علي موسى رئيسا و عضوية كل من الاستاذ الدكتور حارث ابراهيم جعفر و الاستاذ المساعد الدكتور عباس عبد الحسين.

و يكتسب انجاز هذه الدراسة اهمية كبيرة كون النتائج التي توصل اليها الباحث تعتبر الاساس للقيام ببحوث اكثر تطورا في مجالات اخرى في تخصص النانو تكنولوجي و كون هذا الموضوع من الاكثر المواضيع العلمية الحديثة و الذي بدا يكتسب اهمية متسارعة بشكل قوي في العالم لنجاح تطبيقات في مختلف المشاريع الهندسية و لذا يجب ان يكون العراق متواصل باستمرار مع هذه التطورات العلمية و لكي لا نكون دولة مستوردة للتكنولوجيا فقط بل الطموح ان نكون مصدرين لهذه التكنولوجيا.

و اكد الباحث و المشرفون انهم سيعملون لتطبيق نتائج الاطروحة بشكل عملي لانتاج المواد النانوية و تصنيع الكواشف المختلفة ((الميكانيكية و الكيمياوية و البيولوجية)) و كذلك على نشر بحوث علمية رصينة في هذا المجال في المجلات العالمية الرصينة.

 وقد تمت مناقشة الاطروحة بتاريخ 2652011 في احدى قاعات قسم الهندسة الميكانيكية و حصل الباحث على درجة جيد جدا من قبل اللجنة المناقشة .