كلية الهندسة تعقد اجتماعان لتدريسييها الناشرين لبحوث في مجلات عالمية

كلية الهندسة تعقد اجتماعان لتدريسييها الناشرين لبحوث في مجلات عالمية

عقد السيد عميد كلية الهندسة اجتماعان بتدريسيي الكلية اصحاب البحوث المنشورة في مجلات عالمية ذات معامل تاثير و قد حضرالاجتماع السيدة معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا. و في بداية اللقاء شكر السيد العميد التدريسيين على جهودهم المتميزة في البحث العلمي و الذي اوصل بحوثهم لتجد طريقها في النشر في المجلات العلمية و ابدى سعادته لان البحوث المنشورة من معظم اقسام الكلية و اوضح ان كليتكم ممتنه من جهودكم التي وضعت اسم كلية الهندسة في جامعة بغداد على صفحات المجلات الهندسية العالمية و حث الحضور على الاستمرار بالنشر في المجلات العالمية و محاولة العمل مع طلاب الدراسات العليا لارشادهم عن كيفية النشر.

 وتتطرق ان العملية التعليمية في العراق لديها جناحين تحلق بها في سماء العراق الجديد و هما التدريس و البحث العلمي و كما نحرص على تحديث محاضراتنا باستمرار فان علينا ان نعمل على ان يكون نتاجنا البحثي بمستوى عالي.

و اوضح السيد عميد ان الكلية تسعى لان تحصل احدى مجلات الكلية على معامل تاثير و لذا احثكم على ان تضعوا البحوث المنشورة في مجلات الكلية كمصادر في بحوثكم المنشورة في مجلات عالمية و قدم الحضور مجموعة من المقترحات التي تطور العمل البحثي و المجلات العلمية في الكلية.

و في الاجتماع الثاني قامت الدكتورة شهلاءاسماعيل من قسم الهندسة البيئية بشرح تجربة لمجلة هندسية حصلت على معامل تاثير في وقت جيد و تم مناقشة هذه الخطوات و العمل على وضع خطة لتطبيق الممكن منها في الوقت الحاضر و طرح الدكتور عماد طالب من قسم هندسة الطاقة بعض التقنيات التي تعطي احصائيات دقيقة حول النشر في المجلات العالمية و كيفية الاستفادة منها لتطويرمجلات الكلية.