المؤتمر الهندسي السادس / كلية الهندسة

المؤتمر الهندسي السادس / كلية الهندسة – جامعة بغداد  للمدة بين

 5-7/ نيسان / 2009

 

          شارك في هذا المؤتمر كافة الأقسام العلمية في كلية الهندسة فضلا عن مشاركة الأقسام العلمية في الجامعات العراقية المختلفة.

         قدم قسم الهندسة المعمارية (26بحثاً علمياً) في مجال العمارة والبيئة والتخطيط والتصميم الحضري ونظريات العمارة والعمارة العربية الإسلامية ، وشارك في أعمال التنظيم والإعداد للمؤتمر الأستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة وبمشاركة مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين في قسم الهندسة المعمارية.

وقد توزعت جلسات بحوث قسم الهندسة المعمارية على يومي 6 /4/2009 ، 7/4/2009 ، إضافة إلى مشاركة القسم الفاعلة في يوم الافتتاح 5/4/2010 باللجنة التحضيرية والساندة .

           كما قدم طلبة قسم الهندسة المعمارية اوبريتا” موسيقيا” تغنى بحب الوطن والإخلاص للعمل والسعي للبناء والأعمار ، شمل مقاطعا تعكس التخصص الهندسي لكل قسم علمي في كلية الهندسة، وقد نال استحسان وإعجاب الحضور . وقد تفضل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد ذياب العجيلي المحترم بتكريم الطلبة وقد كان لتلك الالتفاته التربوية الرائعة كبير الأثر في نفوس أبنائنا الطلبة والكادر التدريسي في القسم المعماري وكلية الهندسة عموما. 

كما اقيم معرض لنتاجات الطلبة من مشاريع وماكيتات على هامش جلسات المؤتمر في قسم الهندسة المعمارية ،وقد تم افتتاحه من قبل السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور علي عبد صالح الكليدار المحترم ولفيف من السادة التدريسيين ،وقد أشادوا بدقة التنظيم وجمالية المعروضات.