نشر الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الحسين التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية بمشاركة طالب الماجستير محمود وائل سعيد بحثهما الموسوم“The Effect of Dynamic Loading on Stresses Induced in Hip Prosthesis” في مجلة  International Journal of Advanced Biotechnology Research وهي احد المجلات العالمية ذات عامل تأثيرImpact factor مقداره 5.09 حسب التقييمات العالمية ، وقد أُعتبر هذا البحث من البحوث العشرةالاوائل لهذا العام في تلك المجــــلة .  
وتلخص البحث بالاتي :

هذه الدراسة تقدم تصور نظري وعملي لحالةالتحميل العالي على الورك الصناعي  أثناءالتعثر . نموذج الورك الصناعي  الذي تمدراسته يدعى ستانمور(  Stanmore ) . تمت نمذجة الوركالصناعي بطريقة العناصر المحددة بأستخدام برنامج ANsys ، حيث تم دراسة تأثيرتغير عناصر التصميم اتي تشمل قطر الرأس، طول العنق، نسبة العنق و طول القصبة علىحالة التعثر حيث التحميل يصل الى 8.7 * وزن الجسم ولفتره زمنيه بحدود 0.005 ثانية.تم تصنيع منظومة  لفحص نموذج الورك الصناعيتتكون من صندوق خشبي يحوي على محور انزلاق لأسقاط حمل مقداره 1 باوند من ثلاثأرتفاعات مختلفة . الأنفعالات المستحثة نتيجة الصدمة تم قياسها بأستخدام مقياسأنفعال ثلاثي مربوط بجهاز قنطرة وتستن (whetstone bridge ) .ألأشارة تم تكبيرها وأرسالها الى جهاز جمع البيانات (data acquisition )

المربوط بالحاسبة حيث يتم خزن جميع البيانات. ألنتائج بينت أن الأجهاد يتغير مع تغيير العناصر التصميميه بألاضافة الى أنتغيير طول القصبه له تأثير كبير على الأجهادات المستحثه مقارنتاً مع تغيير بقيةالعناصر التصميمية.

Comments are disabled.