احتضن قسم هندسة الموارد المائية في كلية الهندسة – جامعة بغداد إقامة الدورة التدريبية التي نضمتها شركة الفصول والعمران للاستشارات الهندسية وذلك ضمن التزامات الشركة في العقد المبرم مع مركز الدراسات والتصاميم الهندسية للخدمات الاستشارية لمشروع ري كفل – شنافية .
وقد قامت شركة الفصول والعمران وباشراف مباشر من لدن السيد مدير الشركة المهندس فيصل كاظم بتنظيم هذه الدورة واعدادها بشكل مميز من حيث اعداد المناهج والمحاضرات واختيار المحاضرين الاكفاء واختيار المكان المناسب وتهيأة كافة المستلزمات التي يحتاجها المشتركين في الدورة التدريبية لكي يستفيدوا اقصى استفادة من هذه الدورة .
ارتأت شركة الفصول وعلى رأسهم السيد فيصل كاظم وبالتعاون والتشاور مع الاستاذ حيدر عبد الامير التدريسي في قسم هندسة الموارد المائية ومقرر الدورة ، ان يكون انعقاد هذه الدورة التدريبية في مبنى قسم هندسة الموارد المائية – كلية الهندسة – جامعة بغداد في مجمع الجادرية وعلى قاعة المرحوم الدكتور نجيب خروفة ، وذلك لان معظم المحاضرين هم من خيرة الكوادر التدريسية في قسم هندسة الموارد المائية ، وكذلك للخروج عن المألون وكسر الروتين فتغيير المكان له تأثير ايجابي للمتدربين فكلية الهندسة تتميز بموقع جميل ومجتمع منفتح .
ومن الجدير بالذكر فان هذه الدورة التدريبية نُضمت خصيصاً لتطوير وتنمية الكوادر التابعة لقسم الموارد المائية – مركز الدراسات والتصاميم الهندسية التابع لوزارة المـــــــــــــــــوارد المائية .
تستمر الدروة التدريبية هذه مدة شهر كامل ابتداءاً من التاسع من آذار ولغاية العاشر من نيسان 2014 ، وتتركز اهم محاور هذه الدورة حول المبادىء الاساسية لهندسة الموارد المائية والبرامج الكمبيوترية المستخدمة فيها .
أفتتحت الدورة التدريبية بتلاوه لآيٍ من الذكر الحكيم وهو خير مانبدأ به كل اعمالنا ، تلاها كلمة للسيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب المحترم ، الذي ابتدأ كلمته بالترحيب بضيوفنا الكرام ابتداءاً من السيد مدير شركة الفصول والعمران والمهندسين الاستشارين وبالتأكيد المتدربين من منتسبي مركز الدراسات والتصاميم الهندسية ، واثنى على الجهود المبذوله من قبل منتسبي الشركة والكوادر التدريسية والادارية في قسم هندسة الموارد المائية ممن لهم دور مباشر في تنظيم هذه الدورة .
وقد افتخر السيد العميد كونه من خريجي القسم وكونه مختص بهندسة الموارد المائية .
وبالتأكيد فان للسيد العميد الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب المحترم دور مهم في هذه الدورة فله لقاءات ومحاضرات عدة في هذه الدورة . وفي ختام حديثة كرر ترحيبه بالضيوف الكرام من منتسبي شركة الفصول وبالسادة المتدربين المستفيدين من هذه الدورة وتمنى لهم الموفقية .
ومن ثم القى السيد رئيس قسم هندسة الموارد المائية الاستاذ الدكتور عامر الحداد كلمته التي رحب فيها بالضيوف الكرام واكد على اهمية هذه الدوره وضرورة التعاون بين قسم هندسة الموارد المائية ووزارة الموارد المائية ، وتأمل ان يكون هناك تعاون مستقبلي بين الاطراف الثلاثة المشتركة في هذه الدورة وقد اثنى على جهود شركة الفصول والعمران وتمنى لهم الموفقية والازدهار .
وقد ابدى السادة المتدربين ارتياحهم من انعقاد هذه الدورة في مبنى قسم هندسة الموارد المائية وتعرفهم على الخبرات التدريسية الموجوده في القسم وطالبوا بان يكون هناك تعاون مستمر بين وزارتهم وبين قسم هندسة الموارد المائية .
ومن ثم ابتدأ منهاج الدوره بكلمة ترحيبية للسيد كنعان ابو كلل المهندس الاستشاري والمدير الفني لشركة الفصول والعمران ، شكر فيها روح التعاون وشكر كل من ساهم في تنظيم هذه الدوره في قسم هندسة الموارد المائية ، ومن ثم باشر بالقاء محاضرته التي تحدث فيها عن مشاريع الري والبزل .
وسيلقي باقي المحاضرات مجموعة من خيرة التدريسيين في قسم هندسة الموارد المائية من ابرزهم الدكتور احمد عبد الصاحب ، الدكتور رياض زهير الزبيدي ، الدكتور عامر الحداد ، الدكتور حيدر عبد الامير ، الدكتور فريدون وغيرهم من الكوادر التدريسية .
نتمنى الموفقية للجميع ونجاح هذه الدورة واستفادة الكوادر الهندسية في مركز الدراسات والتصاميم الهندسية المتدربين هي هذه الدوره استفاده قصوى وقضاء اوقات ممتعة في قسم هندسة الموارد المائية – كلية الهندسة – جامعة بغداد .

نتمنى الموفقية للجميع ونجاح هذه الدورةواستفادة الكوادر الهندسية في مركز الدراسات والتصاميم الهندسية المتدربين هي هذهالدوره استفاده قصوى وقضاء اوقات ممتعة في قسم هندسة الموارد المائية – كليةالهندسة – جامعة بغداد .



Comments are disabled.