برعاية السيد عميد كلية الهندسة اقام قسم هندسة المساحة معرضه السنوي الرابع للاجهزة والتقنيات المساحية الحديثة يوم الثلاثاء 8-4-2014 في رحاب القسم ضمن فعاليات يوم العلم العراقي وبمشاركة العديد من الشركات الاجنبية (سويسرية ويابانية واميركية) عبر وكلاءهم في العراق وكما الشركات العراقية  بالاضافة الى مشاركة العديد من الوزارات والجامعات والمعاهد العراقية .

 تم افتتاح المعرض من قبل أ.د. حسين يوسف (المساعد الاداري للسيد رئيس الجامعة) و م.د. فنار منصور رئيسة القسم بحضور كل من أ. د. خالد عادل (معاون السيد عميد كلية الهندسة لشؤون الطلبة) والـ أ. د. امال عبد الغني (معاون السيد عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية) والـ أ. د. حيدر محمد مكية (معاون السيد عميد كلية الهندسة للشؤون الادارية) والـ أ.د. مها رؤوف (رئيس قسم هندسة النفط) وبمشاركة العديد من الاساتذة والباحثين والمتخصصين.

  تم عرض التقنيات الحديثة عبر ثلاثة محاور رئيسية تتمثل 1) معرض الاجهزة 2) محاضرات تقنية قصيرة 3) معرض الملصقات العلمية. حيث شاركت الشركات العالمية في معرض الاجهزة والمحاضرات كشـــــــــــركة Leica Geosystems وشركة Topcon وشركة Trimble عبر ممثليها في العراق بعرض أخر ما توصل اليه العلم الحديث من تقنيات وأجهزة في مجال هندسة المساحة والجيوماتكس كما شاركت غيرها من الشركات العراقية كشركة الفصول الاربعة بهذا الكرنفال الرائع بالاضافة الى مشاركة قسم هندسة المساحة بأجهزته المتطورة كجهاز الماسح الليزري والـ GPS.



وبهذه المناسبة الرائعة تتقدم رئاسة قسم هندسة المساحة بالشكر والتقدير والامتنان لكل السادة المسؤولين الذين حضروا المعرض ودعموه بحضورهم ومشاركاتهم المميزة كما وتخص بالذكر كادرها المميز من اساتذة ومهندسيين وفنيين واداريين الذين أغنوا المعرض بجهودهم المميزة بالاضافة الى الدور المميز لطلبة القسم الاعزاء الذين تفانوا بعطاءهم من أجل انجاح هذا الجمع المبارك.

 كما وتتقدم ادارة القسم بالشكر والامتنان لكل الشركات المشاركة والاساتذة والباحثين والمتخصصين وكل من حضر المعرض هذا العام بدورته الرابعة راجية من الله أن يباركهم جميعا لتكرار هذا المعرض كل عام ورفد هذا الاختصاص النادر بكل ماهو جديد وحديث ومميز لخدمة العلم في عراقنا العزيز. 


وفي الختام نتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذه الاحتفلية وتنظيم المختبرات من كوادر تدريسية وكوادر وظيفية وطلاب قسم هندسة المساحة 

Comments are disabled.