جمعية كليات الهندسة الاعضاء في اتحاد الجامعات العربية و بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في كلية الهندسة تقيم ورشة عمل مكثفة حول برنامج التحليلات الاحصائية في العلوم الاجتماعية “SPSS”
 حرصا من السيد عميد كلية الهندسة والامين العام لجمعية كليات الهندسة الاعضاء في اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب محمد علي تطوير العملية التعليمية والارتقاء بالتدريسيين لكون ﻋﻀﻮ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺃﺣﺪ ﺃﻫﻢ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟتي ﺗﺘﻈﺎﻓﺮ ﻟﻼﺭﺗﻘﺎﺀ ﺑﺎﻟﻌﻤﻠﻴـﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳـﺴﻴﺔ ﻭﺻـﻮﻻ الى ﺍﻟﺘﻤﻴـﺰ ﻭﺟـﻮﺩﺓ المخرجات، ﻭﺧﺎﺻﺔ في ﻇﻞ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ بين ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎلي ، والذي يشهد ﺛـﻮﺭﺓ ﻣﻌﺮﻓﻴـﺔ ﻭﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺔ ﻫﺎﺋﻠﺔ ، ﻭﺗﻨﻮﻋﺎ فيﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ الحديثة ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ المعلومات ﻭﺍﻻﺗﺼﺎﻻﺕ . ﻟﺬﻟﻚ ﺃﺻـﺒﺢ ﻟﺰﺍﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎلي تهيئة ﻛﻞ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﻟﺘﺤﺴين ﺟﻮﺩﺓ ﺃﺩﺍﺀ ﻋﻀﻮ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻣﻦ ﺧـﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴـﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﻮيم ﻭﺍﻟﺘﺤﺴين ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ التي تمارس ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﻤر، ﺍﻷﻣﺮ الذي  ﻳﻨﻌﻜس ايجابا ﻋﻠـﻰ ﺟـﻮﺩﺓ ﺍلمؤسسة ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴـﺔ ﻭمخرجاتها.
اقامت جمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في كلية الهندسة –جامعة بغداد ورشة عمل مكثفة لاعضاء لجان الجودة في الاقسام العلمية في الكلية حول برنامج التحليلات الاحصائية في العلوم الاجتماعية   SPSS . وقام عدد من منتسبي مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد بالقاء المحاضرات وتنظيم ورشة العمل وهم الدكتور محمود اسماعيل الجميلي والدكتور محمد صادق والست سندس. وقد تركزت ورشة العمل حول تدريب السيدات والسادة اعضاء لجان الجودة على ادخال معلومات الاستبيانات التي قامت الاقسام العلمية بأجراءها والتي تخص رأي الطالب بالاستاذ ورأي الطالب بالمقرر الدراسي ورأي الطالب بالكلية واخيرا رأي الخريجين بالمقرر الدراسي وفائدته في حقل العمل وبالتالي تحليلها. وفي النية الاستمرار بورش العمل لغرض تدريب اعضاء اللجان على البرنامج وبالتالي خدمة العملية التربوية لتحقيق ضمان الجودة وتقويم الاداء الجامعي.

Comments are disabled.