نشاطات وانجازات قسم الهندسة الميكانيكية

نشاطات وانجازات قسم الهندسة الميكانيكية

 

للفترة بعد العطلة الصيفية ولغاية 15/9/2011

مع بداية العام الدراسي الجديد تم عقد اجتماع للهيئة العامة في القسم حيث تم مناقشة اهم النقاط والتي تضمنت توزيع المهام لكافة التدريسيين من خلال اللجان المشكلة في القسم كذلك التاكيد على ضرورة العمل بالتعليمات الجامعية كمتابعة سير الامتحانات للدور الثاني والتي بدات في 4/9/2011 ولا تزال مستمرة والتاكيد على الدوام والاستعداد والتهيئة لمتطلبات العام الدراسي الجديد.

من ناحية اخرى فان ابرز نشاطات القسم خلال تلك الفترة هي كالتالي:-

انجاز التقرير الذاتي لملف ال (  ABET) لقسم الهندسة الميكانيكية كمرحلة اولية وبوقت قياسي خلال شهرين بدلا عن ماهو معلن عنه في ثلاث اشهر وبواقع اكثرمن 468 صفحة وبجهود مميزة لاعضاء الفريق الذي يمثل قسم الهندسة الميكانيكية ،برئاسة السيد رئيس القسم الاستاذ الدكتور احسان يحيى حسين وكل من المدرس مساعد ايمان قاسم والمدرس مساعد نصير رشيد حمود وبأشراف أ.م. د.سرور خضر حسن مسؤولة ضمان الجودة في الكلية وقد تم رفع التقرير للوزارة بغية الاطلاع على اهم النقاط في هذا المجال.

 

عودة الاستاذ المساعد الدكتور زهير عيسى من امريكا بعد اكماله للتفرغ العلمي ولمدة سنة لما بعد الدكتوراه في جامعة اوبرن

Auburn في ولاية الاباما حيث كان مجال بحثه في موضوع Layout Facility . ثم باشر مهامه التدريسية في القسم.

 

عودة الاستاذ المساعد الدكتورة كريمة اسماعيل من امريكا ايضا بعد اكمالها لمتطلبات منحة الفولبرايت الامريكية ولفنرة عشرة اسابيع.

اجراء الامتحان التنافسي الشامل للمتقدمين لدراسة الماجستير والدكتوراه في علوم الهندسة الميكانيكية وللاختصاصات المعلنة والتي تتضمن موائع وحراريات، ميكانيك تطبيقي وتصنيع وصناعية.

حصول أ.م. منال هادي الحافظ على شهادة الدكتوراة على البحث الموسوم (

Parametric study of laminar free convection in inclined porous annulus with fins on the inner cylinder ) بتاريخ 15-8- 2011 وبتقدير جيد جدا عالي.

 

ترقية م.مساعد خولة عبد الحسين الزبيدي الى مرتبة مدرس.

الف مبروك للاستاذ حمزة عبد الرسول بمناسبة الزواج وبالرفاه والبنين .

الف مبروك أ.نصير+أ.أفين بمناسبة الزواج وبالرفاه والبنين .

بتاريخ7-9-2011 انطلقت بطولة ( شهيد المحراب وشهداء رمضان) لخماسي الكرة وبرعاية مؤسسة الشباب والرياضة وعلى ملاعب التربية الرياضية جامعة بغداد. وايمانا من القسم بالمشاركة في المحافل الرياضية المقامة على ملاعب الجامعة تمت المشاركة بفريق اساتذة القسم علما ان الفرق المشاركة في هذه البطولة من داخل وخارج الجامعة وتشمل فرق المؤسسات والفرق الشعبية اضافة الى فرق الجامعة .

اللجنة الاعلامية

قسم الهندسة الميكانيكية