الندوه السنويه الثانيه لقسم هندسة النفط كلية الهندسة جامعة بغداد
الكاتب:Dr. Ammar AbdulHassan
التاريخ:29/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أقام قسم هندسه النفط الندوه السنويه الثانيه وبمشاركة جمعيه مهندسي النفط العلميه فرع العراق وعدد من الجامعات العراقيه وبرعايه اتحاد الجامعات العربيه وذلك لمشاريع التخرج وتحت عنوان

الندوه السنويه الثانيه لقسم هندسة النفط  كلية الهندسة جامعة بغداد

نظم قسم هندسة النفط/ جامعة بغداد وبالتعاون مع جمعية مهندسي النفط العالمية فرع بغداد واتحاد الجامعات العربية وتحت رعاية السيد رئيس جامعة بغداد المحترم, الندوة السنوية الثانية للفروع الطلابية لجمعية مهندسي النفط العالمية في العراق تحت عنوان " مشاريع التخرج نواة للتميز والابداع العلمي" في يومي الاحد والاثنين 29 و 30/ 4/2018 وعلى قاعات كلية الهندسة في الجادرية.

وبحضور السيدة عميد كلية الهندسة والسادة المعاونين و اساتذة وطلبة وضيوف من ذوي الاختصاص القى في اليوم الاول الاستاذ هلال علي اسماعيل مدير مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط محاضرة قيمة بعنوان " افاق استثمار الغاز في العراق". كما القى الدكتور احمد عسكر نجف رئيس قسم التحسس النائي في جامعة الكرخ للعلوم محاضرة قيمة بعنوان " خصائص النظام النفطي في حقول العراق". مع مجموعة من الفعاليات الاخرى.

وفي اليوم الثاني اجريت مسابقة علمية لاختيار افضل مشاريع التخرج من بين ثمانية اقسام لهندسة النفط في العراق وهي كل من : (جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية و جامعة ميسان وجامعة البصرة وجامعة كركوك وجامعة الفارابي وجامعة كردستان وجامعة كويا) جيث كان التنافس بين المشاريع متقارب جدا من حيث الجودة ودقة النتائج والمعلومات. وقد فاز بالمراكز الثلاثة الاولي كل من قسم هندسة النفط في جامعة كردستان بالمركز الاول وقسم تكنولوجيا النفط في الجامعة التكنولوجية بالمركز الثاني وقسم هندسة النفط في جامعة بغداد على بالمركز الثالث. وتم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الفائزين والمشاركين من الطلبة والاساتذة.