سيمنارات طلبة الصف الثاني في قسم هندسة الموارد المائية
الكاتب:Dr. Ammar AbdulHassan
التاريخ:04/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

قامت شعبة العلاقات العامة و الاعلام بزيارة الى قسم هندسة الموارد المائية للاطلاع على السيمنارات التي يقيمها القسم لطلبته في الدراسات الاولية

سيمنارات طلبة الصف الثاني في قسم هندسة الموارد المائية

قامت شعبة العلاقات العامة و الاعلام بزيارة الى قسم هندسة الموارد المائية للاطلاع على السيمنارات التي يقيمها القسم  لطلبته في الدراسات الاولية إذ كانت الزيارة الى مختبر فحوصات المياه  في القسم وخلال حضور الشعبة في المختبر تم التعرف على الاجهزة المختبرية المتوافرة هناك و قامت  الاستاذ المساعد جنان نعمة حمزة  بالتعريف عن الاجهزة و اعطاء فكرة مبسطة عنها إذ تعد هذه الاجهزة حديثة و ذات مواصفات عالمية و ذات قدرةعلى فحص انواع مختلفة  من الفحوصات واعطاء نتائج بسرعة عالية مقارنة بالاجهزة القديمة و الكلاسيكية .

استغرقت الزيارة الوقت الكافي للاستماع الى سيمناران قدما من لدن طالبتين كان الاول حول فحص العكارة للماء و الاخر عن الاوزون قدما بشكل منفرد من لدنهما و كان تقديمهما للموضوع جيد وبصورة تسمح للمتلقي غير المختص  فهم الموضوع بسهولة وذلك لاعتمادهم طريقة عرض البحث عبر الصور التوضيحية و الافلام التوثيقية و هو الاسلوب الذي اتبع من لدن القائمين على المختبر فضلاً عن وجود الاجهزة في المختبر و اجراء الفحوصات المختبرية يتم عرض افلام تخص الفحوصات التي يتم اجرائها داخل المختبر الامر الذي يؤدي الى ترسيخ الافكار الخاصة بهذه الفحوص .

وخلال الحديث مع الطلبة من لدن شعبة العلاقات العامة و الاعلام تم التاكيد على ضرورة استخدام عرض الصور وبصورة اكثر إذ تسهم الصور بترسيخ  وبتعميق مضامين الموضوعات العلمية التي تتم دراستها .

وخلال الحديث مع إ.م. جنان نعمة حمزة  حول اهمية هذه السيمنارات وضحت بانه من خلال هذه النشاطات يتم زيادة الثقافة العلمية للطلبة حيث ان المواضيع التي يتم تكليف الطلبة بها تختلف عن المقررات الدراسية لمرحلتهم و في الوقت نفسه هي من ضمن الاختصاص فضلا عن زيادة الثقة للطالب و حثة على البحث تدريبه على طريقة طرح الافكار و الدفاع عنها .

وفي نهاية الزيارة قامت  شعبة الاعلام بتقديم الشكر للمسؤولين عن المختبر وذلك لأتاحة هذه الفرصة للتعرف على مواضيع شيقة تخص المياه آملين ان نقوم بزيارات مستقبلية للتعرف اكثر على مواضيع اخرى .