تحث شعار (بطلبتنا و حشدنا نحمي العراق و نبنيه ) اقامت جامعة بغداد في يوم الاحد الموافق4/12/2016 ، على ملاعب كلية التربية الرياضية في مجمع الجادرية حفلا مركزيا بمناسبة تخرج طلبتها الدورة (59) للعام الدراسي 2015-2016، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى ، ورئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول،  ويعتبر هذا احتفال الأكبر من نوعه على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

اعطى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اشارة البدء للاحتفال و بدأت الفرقة الموسيقى العسكرية بالعزف لتسير كراديس اساتذة الجامعة و الطلبة الخريجين.

وفي كلمة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين  اشاد بها بتميز عدد من كليات الجامعة التي ساهمت وبشكل فعال في نيل الجامعة مراتب متقدمة ضمن الجامعات العالمية و من ضمنها كلية الهندسة  و كما خصص بجهود قسم الهندسة المدنية و بين في كلمته الوثبات الكبيرة التي حققتها الجامعة عالميا ضمن التصنيفات الدولية القياسية، مؤكدا على ان جامعة بغداد ستبقى منارا ورافدا لخدمة المجتمع العراقي الذي يستحق منا كل التقدير والاعتزاز .
وتم تكريم الطلبة الاوائل  والمتميزين ومن بينهم الطالبة الاولى على كلية  الهندسة اية رياض عبد اللطيف، ووسط أجواء ملؤها الفرح والبهجة والسرور أحتفى الطلبة الخريجين من كليتنا الحبيبة كلية الهندسة – جامعة بغداد في رحاب جامعتهم وبحضور السيدة عميدة الكلية الاستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة و كذلك السادة المعاونين و رؤساء الاقسام وعدد كبير من السادة التدريسيين لمشاركة طلبتهم حفل التخرج.

وقد اعربت السيدة العميدة عن فرحتها بان جامعة بغداد متميزة دوما، لاسيما ان كلية الهندسة وهي تخرج كوكبة من الخريجين الذي سيبنون الوطن بعلومهم وفكرهم النير.واعرب الطلبة عن سعادتهم بهذا الحفل البهي الذي يتوج جهدهم العلمي في هذا اليوم المميز.

وبعد ان شهد الأحتفال أستعراض للكليات المتخرجة الاربع وعشرين قام الطلبة بترديد قسم التخرج.
ونحن بدورنا كوحدة اعلام نتقدم بالشكر للسيدة عميدة الكلية لما قامت به من توجيهات دقيقة و متابعة لاعداد التحضيرات المسبقة وتنسيق الجهود في الكلية من خلال شعب ووحدات اللجنة المركزية في الكلية التي تابعت احتياجات الحفل المركزي كشعبة الصيانة و شعبة المتابعة  ووحدة النشاط الرياضي و وحدة العلاقات العامة والاعلام   .




Comments are disabled.