سيادة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يحضر حفل تخرج دورة  “التحرير والبناء ” لطلبة جامعة بغداد

 

       توج سيادة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الحفل المركزي لجامعة بغداد لتخرج طلبتها الدورة (60) دورة  ” التحرير والبناء ” للعام الدراسي 2016-2017  بحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى , والاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين رئيس جامعة بغداد، كما حضر الاحتفال السادة مساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات والعديد من التدريسيين الافاضل .

      وبعد الاستعراض الذي اقامه طلبة الكليات الاربع والعشرين الخريجين،القى سيادة رئيس الوزراء كلمة اشاد بها للدور الفعال لطلبتنا الاعزاء وخص بالذكر منهم الشهداء والجرحى ممن تركوا مقاعدهم للألتحاق بصفوف الحشد الشعبي مدافعين عن ارض العراق وهنأ الحضور بمناسبة القضاء التام على تنظيم داعش الارهابي .

      وأكد سيادته على مكافحة آفة الفساد وبين بأنها ثاني اكبر عدو بعد داعش يفتك بسيادة العراق وحث على التكاتف للقضاء معا عليه، ثم هنأ الطلبة بحصولهم على شهادة البكلوريوس متمنيا لهم حياة عملية ناجحة وقام برفع العلم العراقي اعتزازا منه وفخرا بسيادة العراق .

      وألقى سيادة الوزير كلمته بين فيها ان هذا اليوم بالنسبة لنا ولطلبتنا الاعزاء في هذه الدورة هو شيء يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز لما قدمه خلال العام من الالتزام والتفاني والجهد لرفع اسم العراق عاليا واكد ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستكون السند الكبير والراعي  للطلبة المتفوقين في  جامعات العراق كلها مشيرا للدعم الكبير لرفع المستوى العلمي في العراق متمنيا للجميع ايجاد فرص عمل والتوفيق بجميع نواحي الحياة .

     ومن جهته قال السيد رئيس جامعة بغداد “ان احتفالنا اليوم هو تكريما لطلبتنا الاعزاء لما قدموه هذه السنة الدراسية من تميز ونجاح في جميع كليات جامعة بغداد ” واوضح التقدم الملحوظ لجامعة بغداد ضمن التصنيفات الدولية والقياسية واشار الى المنحات الدراسية والتوأمة مع جامعات عالمية، كما اوضح الى الاقسام العلمية الجديدة ومن ضمنها قسم هندسة الطيران وما لاقى من رعاية واهتمام .

     كما ردد قسم التخرج من لدن السيد مساعد رئيس الجامعة ووزعت الهدايا على الطلبة الاوائل من كل كلية وكانت الهدايا برعاية شركة زين للأتصالات وشركة كي كارد الرائدتين واختتم الحفل باطلاق الألعاب النارية واحتفال الاهالي بأبنائهم الخريجين .

Comments are disabled.