ورشة حول برنامج مايكروسوفت بروجكت وتطبيقاته على مشاريع الخطة الاستثمارية

نظمت دائرة الأعمار والمشاريع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة حول برنامج مايكروسوفت بروجكت وتطبيقاته على مشاريع الخطة الاستثمارية.

شارك التدريسيان الدكتورة ميرفت رزاق الطائي والدكتور عباس محمد برهان للفترة 24-26/1/218 بورشة عمل حول برنامج مايكروسوفت بروجكت وتطبيقاته على مشاريع الخطة الاستثمارية والقاء محاضرات خاصة حول امكانية تطبيقه في مشاريع الخطة الاستثمارية نظمتها دائرة الأعمار والمشاريع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . الدكتور إيهاب ناجي مدير عام دائرة الاعمار والمشاريع اشار قائلا إن الهدف من هذه الورشة هو توظيف التكنولوجيا المتطورة في ادارة المشاريع بما ينسجم مع أهمية عمليات التخطيط والمتابعة والتنفيذ في وزارة التعليم العالي بالاضافة الى تطوير إمكانات المهندسين المقيمين العاملين في مشاريع الوزارة، بما يضمن اختصار الوقت والجهد المبذولين بهدف الوصول الى تسليم تلك المشاريع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة.

تضمنت الورشة مناقشة ثلاث محاور تناول المحور الاول محاضرة للتدريسي بجامعة النهرين الدكتور حسن موسى قدم فيها مقدمة عامة عن البرنامج واليات استعماله ودوره في تطوير المهارات في مجال ادارة المشاريع. وتناول المحور الثاني محاضرة القتها الدكتورة ميرفت رزاق الطائي بينت فيها أهمية دور استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة ودورها في ادارة المشاريع الانشائية . موضحة العلاقة بين التطبيق العملي في الموقع وامكانية تطبيقه بالبرنامج بكفاءة عالية وبمخرجات مختلف بالاضافة الى اصدار التقارير اليومية والاسبوعية التي توضح تقدم العمل في المشروع وصولا الى إكماله طبقا لما مخطط له. وتناول الدكتور عباس محمد برهان المحور الثالث من الورشة من خلال التطبيق العملي عن كيفية استخدام البرنامج وكيفية استثمار ما يقدمه من معلومات في تصحيح الانحرافات التي تحصل أثناء سير العمل .

 

 

Comments are disabled.