أعلان انجاز العراق التزاماته الدولية باتلاف مخلفات الاسلحة الكيماوية

برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجية الاستاذ الدكتور عبدالرزاق العيسى المحترم اقيمت احتفالية رسمية باعلان انجاز العراق إلتزامته الدولية باتلاف مخلفات الاسلحة الكيمياوية , يوم الاربعاء المصادف 31/1/2018 في قاعة السيد الحكيم بجامعة بغداد .أعلن  في هذه الاحتفالية سيادته عن هذا الانجاز من لدن وزارة العلوم والتكنولوجيا .

. وقال العيسى “إن العراق أوفى بالتزاماته الدولية بخصوص ملف الأسلحة الكيميائية التي زرعها النظام المقبور في جسد العراق”، مبينا ان وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتنسيق والتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، بلورت استراتيجية خاصة نجحت في تركيز الجهد واختصار الوقت لإنقاذ الأرض العراقية من تلك المخلفات التي كانت مخزنة بالأطنان من المواد الكيميائية ومئات الصورايخ وما ينتج عنها من مخاطر هائلة على البشر في حال التغافل عنها واستغلال هذا الملف أمنيا ضد أبناء شعبنا.

اكد العيسى “أن مؤسسات وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا حققت منجزا مهما في ظرف استثنائي عمل فيها المخلصون بمنتهى السرية والمسؤولية الوطنية، ولذا نعلن أمام العالم بأن العراق بلد خال من كل ما يهدد الحياة بعد أن قام بإنجاز المهمة المناطة به“.

 

 


Comments are disabled.