الزيارة الاولى لوفد جامعة الصين للبترول – بكين الى دولة العراق 2018

نظم وفد صيني من جامعة الصين متمثلاً بالدكتور ياسر محمود فضل وهو عربي الجنسية مدير التدريب الدولي لجامعة الصين و السيد وانغ وينجاو رئيس مركز التعليم المستمر للجامعة الصينيه  للبترول وبالتعاون مع قسم هندسة النفط  كلية الهندسة جامعة بغداد  محاضرة تعريفية عن الجامعة الصينية في قاعة مهدي حنتوش الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس المصادف الاول من شهر شباط   وبحضور  باحثيين  و تدريسيين من كلية الهندسة بجامعة بغداد وخارجها من الكليات المناظرة .

وتهدف المحاضرة الى مد جسور التعاون الاكاديمي والبحث العلمي بين جامعة بغداد وجامعة الصين للبترول وتوضيح الامكانات التي من الممكن توافرها وكذلك الامكانيات المادية من اجهزة و مختبرات والمجالات البحثية . فضلاًعن امكانية عمل برامج توأمة بين قسم هندسة النفط و الجامعة الصينية و توفير الزمالات البحثية .

وفي نهاية المحاضرة جرى طرح اسئلة مختلفة من لدن اساتذة قسم هندسة النفط والسادة الضيوف  و ذلك للتعرف اكثر على افاق التعاون المشترك و اعداد الصيغ النهائية لكتابة مسودة المذكرة النهائية المزمع توقيعها مع ممثلي الجامعة الصينية  لانشاء مركز تدريب نفطي دولي بمعايير عالمية في كلية الهندسة بجامعة بغداد.

 


Comments are disabled.